الالاف في تعز ينفذون اعتصام مفتوح احتجاجا على التعزيزات العسكرية للمحافظة مميز

  • الاشتراكي نت/ تعز- خاص - طارق عبده سلام

السبت, 21 آذار/مارس 2015 16:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

خرج الالاف من ابناء تعز صباح اليوم السبت منفذين اعتصاماً مفتوحا رفضا للتعزيزات العسكرية من قوات الامن الخاصة، التي وصلت مساء امس تعز.

واستقرت الرتل الأمني يوم أمس الجمعة، والذي يحوي راجمات للصواريخ وأسلحة ثقيلة ومتوسطة، وعربات تحمل عشرات من الجند، في معسكر قوات الامن الخاصة بتعز.

واطلق الجنود من الامن الخاص النار بهدف تفريق المتظاهرين الذين قالوا انهم سينفذون اعتصاماً مفتوحاً امام بوابة المعسكر  إلى أن يتم وقف التحشيد المسلح باتجاه محافظة تعز.

يطالب المعتصمون خلال وقفتهم امام بوابة المعسكر برحيل المليشيات التي يقولون أنها دخلت تحت غطاء مجموعة من افراد الامن.وعبر عدد من افراد الامن عن استيائهم لدخول المليشيات المسلحة لمحاولة السيطرة على المحافظة حد قولهم.

 

وردد المحتجون هتافات تطالب بمغادرة المسلحين المدنيين بالإضافة الى مساندة محافظة عدن، مؤكدين ان تعز لن تكون محطة عبور لاجتياح الجنوب مجدداً.

إلى ذلك أفاد شهود عيان أن خمس مدرعات ومصفحة وطقمين عسكريين تابعين لقوات الامن الخاصة، غادرة صباح اليوم باتجاه خط تعز عدن.

وأكد الشهود ان المصفحات غادرين المعسكر على دفعتين فيما افاد شاهد عيان اخر في منطقة مفرق الحوبان ان المصفحات اتجهت صوب محافظة عدن.

وأكد أن الطائرة طائرة نقل عسكرية من نوع «ليوشن» انطلقت 12:40 ظهراً الى مدينة تعز وعلى متنها 500 مسلح حوثي يرتدون زي الامن الخاص.

وأضاف المصدر ان الطائرة التي يقودها الكابتن خالد البهلولي أقلعت بإشراف مباشر من قائد اللواء الرابع طيران زيد الأكوع.

 وكانت اللجنة الامنية في تعز حذرت، في بيان صدر عنها يوم أمس، من أي تعزيزات إلى المحافظة،محملة الجهة التي وراء تلك التعزيزات مسؤولية ما ينجم عنها، فيما يتهم عدد من الناشطين في المحافظة اللجنة الامنية بالتواطؤ بسماحها للتعزيزات العسكرية بالدخول الى المحافظة.

قراءة 949 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة