مشترك تعز يحذر من نشر الفوضى مميز

السبت, 21 آذار/مارس 2015 17:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حذرت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة تعز، اليوم، من المساعي التي يقوم بها بعض الاطراف، بهدف نشر الفوضى في تعز، من خلال الزج بمجاميع مسلحة لدخولها وتسخير المؤسسة الأمنية والعسكرية لتبدو كعنوان لهذه الأعمال المرفوضة شعبيا وجماهيريا.

وقالت أحزاب المشترك في تعز، أنها وقفت اليوم وقفت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز أمام المستجدات الأليمة والأعمال الإرهابية التي تعصف باليمن واليمنيين وتهدد أمن الوطن حاضرا ومستقبلا،وتستهدف الفرد والمجموع, كما تستهدف التنمية والبناء.

وأدانت احزاب المشترك بأشد عبارات الإدانة والاستنكار التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مسجدي بدر والحشوش بأمانة العاصمة وراح ضحيتها عشرات الشهداء وعشرات الجرحى في جريمة وحشية بشعة تستبيح الدم الحرام وأمن وسلامة الإنسان".

وقال البيان أن "أحزاب اللقاء المشترك وهي تدين تلك الجرائم النكراء، فإنها كذلك تدين وتحذر من نوايا وسعي بعض الأطراف التي تحتشد لنشر الفوضى في تعز بالزج بمجاميع مسلحة لدخولها مسخرة المؤسسة الأمنية والعسكرية لتكون عنوانها لهذا العمل المرفوض شعبيا وجماهيريا , كما هو مرفوض قانونا ودستورا".

وأوضح أن ابناء تعز ينظرون إلى هذه الأعمال على انها "اعتداء عليهم ومحاولة لنشر الفوضى في محافظتهم التي حافظت على السلم الاجتماعي ورفضت الانجرار الى العنف وستظل مقاومة لكل وسائل الإخضاع واستخدام السلاح للهيمنة وفرض أجندة خاصة معتمدة على ارادة جماهير المحافظة وعزيمة شبابها الثائر".

ودعت أحزاب المشترك في تعز كافة القوى السياسية والتنظيمات الحزبية والمكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني الى وقفة واحدة واصطفاف شامل لإدانة تلك النوايا الساعية للإضرار بالمحافظة وإن على الجميع التحرك شعبيا وجماهيريا بصورة سلمية ضد تلك التوجهات التي تستهدف أمن محافظة تعز وسلميتها ومدنيتها.

وأهابت أحزاب المشترك بالجهات الأمنية والعسكرية بالمحافظة القيام بدورها الوطني في حماية المحافظة واستقرارها ومنع هذه الفتنة وأدواتها، وثمنت موقف السلطة المحلية بالمحافظة، مشيدة ببيانها الصادر عن اللجنة الأمنية.

وكانت خمس كتائب من قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) الى جانب مسلحين حوثيين بزي مدني، خرجت صباح أمس من صنعاء ووصلت مساء الى تعز، ودخلت الى معسكر الأمن المركزي، الأمر الذي دعا الألاف الى الاحتشاد في مظاهرة غاضبة ترفض محاولة اقتحام المحافظة، وتجددت هذه المظاهرات صباح اليوم ولا يزال هناك معتصمون أمام المعسكر.

قراءة 870 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة