اشتباكات في المعلا وقصف عنيف بالدبابات على القلوعة والشيخ اسحاق مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 18:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشهد مدينة المعلا في هذه الاثناء مواجهات بين شباب المقاومة الشعبية وقوات تحالف الحوافيش في كل من جولة حجيف ومنطقة القلوعة.

وقالت مصادر محلية في المدينة لـ "الاشتراكي نت" أن قوات الحوافيش في هذه الاثناء تقصف منازل المواطنين بالدبابات وبشكل عشوائي. ودمر شاب المقاومة في الشارع الرئيسي لمدينة المعلا إحدى الدبابات التابعة لقوات الحوافيش.

وأضافت المصادر أن مقاتلي الحوثي يمنعون الشباب من نقل خمس جثث لمقاتلي المقاومة عند بوابة الميناء من جهات الكباش.

وأكدت المصادر أن قوات الحوافيش قامت بضرب انابيب المياه التي تغذي مدينة المعلا من خزان جبل حديد وانقطع المياه عن المعلا منذ اكثر من اربعة ايام.

وفي هذه الاثناء تقصف دبابة من جوار مصنع البطاريات بالخط الدائري بالقلوعة منازل المواطنين الامنين في الشيخ اسحاق

الجدير ذكره أن الشيخ اسحاق منطقة شعبيه بيوتها عباره عن زنك و اخشاب و بعض الطوب.

وكان مقاتلي المقاومة الشعبية في  المعلا أمس تصدوا لقوات الحوافيش التي كانت سيطرت على الشارع الرئيسي بالمدينة تمهيدا للزحف على مدينة التواهي التي تظم أهم المرافق الحكومية العسكرية ابرزها قيادة المنطقة الرابعة والبحرية والامن السياسي.

واعتلى مقاتلي الحوثي عدد من اسطح المباني المرتفعة بما فيها فندق بلازا عدن كما احرقت ما يقارب اربع عمائر في المعلا والقلوعة. كما قتحم الحوثيين مبنى صوامع الغلال التابع لبيت هائل وتمركزوا في ابراجه لقنص شباب المقاومة امس، وتمكن الشباب اليوم من السيطرة عليه والقضاء على كل القناصة الذين تمركزوا فيه

وتدخلت قوات البحرية بقصف مدرعات الحوافيش التي كانت تحاول التقدم باتجاه التواهي الامر الذي سهل لشباب المقاومة من دحر القوات إلى منطقة الدكا بداية مدينة المعلا وتمركزت هناك.

وتشهد مدينة المعلا ومعظم مديريات عدن منذ اقتحام قوات الحوافيش المدينة وضع انساني مزري حيث تنعدم الكثير من الخدمات كالمياه والكهرباء وانعدام المواد الغذائية وحركة نزوح للمواطنين بسبب القصف بمدفعيات الدبابات والمواجهات المسلحة مع شباب المقاومة والتي سقط خلالها ما يقرب 500 شخص بين قتيل وجريح كحصيلة أولية.

قراءة 1687 مرات آخر تعديل على الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 19:27

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة