عشرات القتلى من الحوثيين في بيحان مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 19:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية عن سقوط نحو 150 بين قتيل وجريح من الحوثيين في معارك متفرقة في بيحان شبوة جنوب شرق البلاد.

وافادت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" ان معارك عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والحوثيين الذين تساندهم قوات من الجيش موالية للمخلوع صالح في جبهة السليم, مما اسفر عن سقوط نحو 60 شخص بين قتيل وجريح من الحوثيين في عقبة الحنش, فيما قتل 6 من مسلحي المقاومة واصابة 16 اخرين بينهم جرحى.

وذكرت المصادر ان الحوثيين تقدموا نحو بير الجفعية التي يواجهون فيها مقاومة شرسة من رجال القبائل. واستخدمت في المواجهات كل انواع الاسلحة كما ضرب الحوثيين الغازات باتجاة المقاومة.

وافادت مصادر طبية في مشفى عتق ان 6 من افراد المقاومة اصيبوا بالاختناقات.

واندلعت المواجهات عقب مهاجمة الحوثيين وقوات الاحتياط المسانده لهم, مسلحي المقاومة الشعبية, وتمكنت المقاومة من احراق مدرعة وثلاثة اطقم للحوثيين, فيما اعلنت المقاومة احراق 6 اطقم تابعه لها في المواجهات.

في غضون ذلك افادت مصادر متطابقة ان طائرات التحالف العربي والاقليمي بقيادة السعودية شنت 8 غارات في وقت مبكر من فجر الاثنين على المحكمة بيحان وموقع جبل البث التلفزيوني سابقا يتمركز فيها الحوثيين.

وقالت المصادر ان قتل في الغارة ما يقارب 90 شخصاً من الحوثيين, جرى نقلهم الى البيضاء ورداع. ويستخدم الحوثيين مبنى المحكمة للتعزيزات العسكرية التي تصلهم والمواد الغذائية .

واعلنت المقاومة الشعبية في بيحان مهاجمتها  مساء الاحد موقع اللواء 19 سابقا ومبنى قيادة الامن المتمركز فيهما الحوثيين بالقنابل اليدوية والاسلحة الخفيفة ولا انباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وجوبه الحوثيين وقوات المخلوع صالح في محاولة التوسع في بيحان وصولا إلى مأرب, بمقاومة شرسة وعنيفة من رجال القبائل.

قراءة 1180 مرات آخر تعديل على الإثنين, 06 نيسان/أبريل 2015 19:37

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة