تعز: قوات الحوثي وصالح ترد على تقدم المقاومة بقصف المدنيين "موسع" مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 26 نيسان/أبريل 2015 17:58
قيم الموضوع
(1 تصويت)
طقم عسكري كان على متنه مسلحون وتعزيزات فتم استهدافه من قبل المقاومة "صورة نشرها ناشطون على فيس بوك" طقم عسكري كان على متنه مسلحون وتعزيزات فتم استهدافه من قبل المقاومة "صورة نشرها ناشطون على فيس بوك"

سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح اليوم الأحد في مدينة تعز، وذلك جراء قصف المساكن من قبل مسلحي قوات الحوثي وصالح التي اصبحت محاصرة في أماكن محددة.

وقالت مصادر حقوقية لـ"الاشتراكي نت" أن قوات الحوثي وصالح باتت تقصف مساكن المدنيين بشكل هستيري، ما أدى الى مقتل العشرات في مناطق متعددة.

وذكرت المصادر أن 8 قتلى على الأقل سقطوا في شارع المغتربين "التحرير الأسفل" وأصيب 20 شخص، في قصف عنيف لمنازل مواطنين، كرد انتقامي على استهداف المقاومة الشعبية لطقم عسكري تابع للحوثين وصالح في نفس ذلك الشارع.

وأكدت المصادر ان المقاومة الشعبية نصبت كمينا لطقم عسكري تابع لصالح والحوثي، الساعة التاسعة صباحا، وبعد اقل من نصف ساعة كانت القذائف تتساقط على مساكن المدنيين، وقتلت اسرة كاملة.

وتحدثت المصادر عن سقوط 6 قتلى، وجرح عدد آخر، في استهداف مساكن في حي المسبح بعد ظهر اليوم، مشيرة الى أن القصف عنيف جدا، واستهدف منازل في الحوبان وفي احياء مختلفة من المدينة وأنه لا يمكن احصاء عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار المعارك في أكثر من مكان.

وااستهدافت قوات الحوثي وصالح لمستشفيات ومراكز طبية، بينها مركز الرحاب الطبي في منطقة حوض الاشراف ومستشفى الحكمة في شارع جمال، وسقوط قتلى وجرحى جراء ذلك، كما قصفت فندق مأرب في جولة الأخوة.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" في تعز، أن قوات الحوثي وصالح ارتكبت اليوم مجازر بشعة بحق المدنيين، تحمل طابع انتقامي، فقد قصفت عدد من الأحياء السكنية بالمدفعية، كما سقطت قذائف الدبابات على مستشفيي الثورة والحكمة.

وقال المراسل ان الاحصائية الأولية تشير الى سقوط 9 قتلى على الأقل، وما يقارب 70 جريحا بينهم 8 اطفال، كنتيجة للقصف العشوائي الذي شنته قوات صالح والحوثي ضد المنديين في تعز.

وأكد ان قوات صالح والحوثي، قصفت في وقت مبكر من صباح اليوم، وحتى الظهر، منطقة المسبح، والضبوعة، وحي الروضة، الشماسي، والتحرير الأسفل.

وتواردت معلومات جديدة عن سقوط اربعة اشخاص وحوالي عشرين جريحا في تدمير منزل المواطن قاسم عقلان، في شارع الأربعين، بعد استهدافه من قبل قوات صالح والحوثي.

ووجهت عدد من المستشفيات نداء استغاثة للمرضين والأطباء، التوجه اليها بسبب تزايد عدد الجرحى.

 ميدانيا تمكنت المقاومة الشعبية من تدمير دبابتين في جولة حوض الأشرف، وفرضت حصارا مشددا على مسلحي الحوثي وقوات صالح هناك، كما حاصرت الأماكن التي تتواجد فيها دبابات تقصف الأحياء السكنية.

وحاولت قوات صالح والحوثي التسلل للسيطرة على جبل جرة، الا ان المقاومة افشلت ذلك وتصدت للمسلحين في شارع الأربعين، فقتلى 6 من المسلحين، واصيب أحدهم فيما ثلاثة وقعوا في الأسر، ونقل الجريح الى المستشفى.

مصدر في المقاومة الشعبية، قال بأن المقاومة انتقلت اليوم من موقع الدفاع الى موقع الهجوم، وباتت تحاصر قوات الحوثي وصالح في عدد من الأحياء، بعد سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة.

وواضح المصدر أن هناك اشتباكات متعددة في حي الجمهوري، وفي الجحملية، وفي النقطة الرابع، وهناك معارك كر وفر، مع تقدم واضح للمقاومة.

واكد المصدر سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف الحوثي وصالح، وذلك بفعل كمائن نصبها مسلحو المقاومة لأطقم عسكرية في منطقة الحصب، وشارع الأربعين، وشارع المغتربين.

وفي تفاصيل هذه الكمائن، قال المصدر، ان خمسة قتلى من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا في منطقة الحصب، وجرح أخرون، وكانوا جميعا على متن طقم تعزيز، فيما طقم اخر عليه 6 مسلحين كانوا فروا في منطقة البعرارة فتم استهدافهم وسقط منهم ثلاثة قتلى.

 كما جرى استهداف مسلحو الحوثي وصالح في مناطق أخرى، الأمر الذي جعلهم يردون بقصف مساكن المدنيين.

 وطبقا للمصدر فإن مسلحي الحوثي وصالح، احتلوا بعض المنازل التي غادرها اهلها، وصعدوا الى اسطحها، وهناك تمركز عدد من القناصة، وهذه المنازل تقع في مداخل المناطق التي لا يزالون يتواجدون فيها، لذلك تنشب معارك ضارية بين كر وفر، ولا تزال المقاومة تحاول اقتحام تلك المناطق.

وتحدث المصدر عن قصف عنيف للدبابات، التي تتمركز في مداخل تلك الاحياء، مشيرا الى وجود دبابات جوار مقر المؤتمر الشعبي العام الواقع في راس عقبة شارع 26 سبتمبر، وتقوم بقصف عشوائي على منازل المدنيين.

 وقال المصدر بأن هناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف المقاومة، غير أن العدد الأكبر هو في صفوف المنديين، بسبب قصف المنازل بالدبابات والمدافع.

قراءة 1518 مرات آخر تعديل على الأحد, 26 نيسان/أبريل 2015 19:02

1 تعليق

  • تعليق عبده محمد سعيد العريقي الأحد, 26 نيسان/أبريل 2015 18:24 أرفق عبده محمد سعيد العريقي

    الاهم مصداقية الخبر بغض النظر عن الاختلافات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة