عدن: الحوثيون يقتحمون مستشفى الجمهورية ويطردون الأطباء والجرحى مميز

  • الاشتراكي نت / عدن

الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2015 21:04
قيم الموضوع
(2 أصوات)

اقتحم مسلحو الحوثي عصر اليوم مستشفى الجمهورية في خور مكسر، وقاموا بطرد الأطباء والمرضى.

وطبقا للجزيرة فإن مسلحي الحوثي حولوا المستشفى الى ثكنة عسكرية لهم واعتلى قناصاتهم سطح المبنى.

جاء ذلك بعد قيام الحوثيين بطرد بعثة الصليب الأحمر الدولي من المدينة ورفض السماح لأي بعثات وفرق طبية في المستشفيات لإنقاذ جرحى وضحايا الحرب.

من جهتها قصفت طائرات التحالف العربي اليوم الاثنين منزل الجنرال علي محسن في ساحل ابين بمدينة عدن.

وقالت مصادر اعلامية ان الغارة الجوية قتلت اكثر من 30  من الحوثيين معظمهم من القيادات الميدانية .

وافادت مصادر محلية ان حوالي 19 شخصاً بينهم أطفال ونساء قتلوا اليوم برصاص الحوثيين وقوات صالح في منطقة خور مكسر منذ الصباح.

وقال مصدر محلي ان رجال المقاومة استهدفوا اليوم عددا من القناصة الحوثيين الذين اعتلوا أسطح المنازل في حي البادري وجبل العقبة.

من جهته اكد وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، اليوم الإثنين، إن "أكثر من ألف قتيل وخمسة آلاف جريح سقطوا برصاص المليشيات الحوثية خلال شهر"، معلناً محافظات عدن والضالع (جنوب)، وتعز (وسط) مدناً منكوبة.

وقال الأصبحي، خلال مؤتمر صحافي عقدته لجنة الإغاثة اليمنية، في العاصمة السعودية، الرياض أن أولوية اللجنة معالجة الجوانب الإنسانية الطارئة التي يعاني منها الشعب داخل وخارج اليمن دون تمييز.

واوضح الأصبحي أن "الحكومة اليمنية تعد لائحة بالمتورطين في جرائم الحوثيين إلى المحكمة الجنائية الدولية". وبيّن أن "اللائحة تضم سياسيين وعسكريين"، من دون الكشف عن أسماء بعينها.

ودعت لجنة الإغاثة، المكوَّنة من وزراء حقوق الإنسان والإعلام والنقل والسياحة، المنظمات الدولية والإقليمة ومنظمات المجتمع المدني إلى الاستجابة العاجلة لإغاثة اليمن، في تدارك تداعيات الكارثة الإنسانية الحادة والمتفاقمة، مطالبة أبناء الشعب اليمني بتعزيز التضامن والتكامل الاجتماعي على مختلف المستويات، لمواجهة الأزمة.

قراءة 1279 مرات آخر تعديل على الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2015 21:21

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة