الحوثيون يصادرون قافلة اغاثة طبية في العند وقتلى بالوهط مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2015 19:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين المسنودين بقوات من الجيش موالية لصالح يوم الثلاثاء في كمين مسلح في لحج جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر بان المقاومة الشعبية  نصبت كمينا لناقلة جند تابعة للحوثيين في الوهط, مما اسفر عن سقوط عشرات  بين قتيل وجريح.

يأتي هذا في وقت تتهم المقاومة الشعبية في ردفان قوات تحالف الحوثي وصالح  في قاعدة العند العسكرية بمنعها ومصادرتها لمعدات طبية وادوية للمناطق المنكوبة في لحج.

وقال المتحدث الرسمي للعميد ثابت جواس بان الحوثيين صادروا يومي الثلاثاء والاثنين, قافلة اغاثة على متنها ادوية ومعدات طبية كانت في طريقها الى مشافي ردفان ويافع والضالع.

ووفقا للمتحدث فان القافلة قادمة من عدن, وتعاني مشافي ردفان والضالع نقص في الادوية والمعدات الطبية في وقت لا تزال المعارك الميدانية تحتدم بين المقاومة الشعبية والحوثيين المسنودين بقوات من الجيش موالية لصالح.

وكشف عن قيام الحوثيين  منذ بدء المعارك في مارس الماضي باختطاف عشرات المسافرين من ردفان والضالع إلى عدن وتحتجزهم في معتقلات سرية في القاعدة العند.

وارجع المتحدث احتجاز المواطنين كدروع من الغارات الجوية والقصف المقاومة الشعبية على العند. واشار الى ان المحتجزين يعانون من نقص الغذاء, كما تمارس المليشيات ضدهم تعذيب نفسي.

وقال ان الحوثيين يمنعون النشطاء والحقوقيون من الوصول الى المختطفين ,وعبر عن خشيته من قيام المليشيات باعدامهم.

 

قراءة 1343 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة