طائرات التحالف تقصف عددا من مواقع الحوثيين وصالح في عدد من المحافظات اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 04 أيار 2015 20:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جدّد طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته على العاصمة صنعاء وعددا من المحافظات اليمنية، بعد هدوء نسبي شهدته الليلة الماضية.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة ظهر اليوم الاثنين على مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية.

وقال سكان محليون بمنطقة المطار، شمال العاصمة صنعاء، أن الغارة استهدفت مدرج مطار صنعاء الدولي ، ما أدى إلى احتراق طائرة مدنية من نوع  نقل أليوشن-٧٦  وشوهدت السنة اللهب تشتعل فيها.

 وفي محافظة إب، استهدف طيران التحالف  منزل مسؤول مقرّب من جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وقالت مصادر اعلامية ان الغارات استهدفت صباح اليوم، منزل اللواء يحيى الشامي، محافظ صعدة الأسبق، ورئيس فريق الجيش والأمن في مؤتمر الحوار الوطني وهو أيضاً والد نائب رئيس الأركان التابع للحوثيين اللواء زكريا الشامي. وتفيد الأنباء أن قتلى وجرحى سقطوا في القصف لم يعرف عددهم.

وفي عدن، أفادت مصادر محلية أن التحالف شن خلال الـ 24 ساعة الماضية عشرات الغارات الجوية تركزت في مطار عدن ومنطقة دار سعد وخور مكسر والمعلا.

وفي صعدة، معقل "الحوثيين"، أفادت مصادر إعلامية أن التحالف شن عددا من الغارات الجوية اليوم في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى قصف صاروخي من قبل القوات البرية السعودية استهدف مواقع للحوثيين في مديرية رازح ومنطقة الملاحيظ الحدودية.

كذلك، شن التحالف خمس غارات على مواقع للحوثيين بمنطقة "الزور" بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب وسط البلاد ؛ مستهدفاً مواقع للحوثيين  وقوات صالح المواليه لها وسط مواجهات عنيفة بين مسلحي الجماعة والقبائل في شمال المدينة.

قراءة 1051 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة