تعز: تواصل المواجهات المسلحة والمقاومة تشكل مجلسا عسكريا مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 06 أيار 2015 20:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وعلي صالح في عدد من المناطق في مدينة تعز.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية للاشتراكي نت احياء الستين وسوق الزنقل وشارعي الاربعين والخمسين شهدت اشتباكات عيفة بين المقاومة والمليشيات اليوم الثلاثاء.

وافادت المصادر أن مليشيات الحوثي وصالح قصفت بالدبابات كل من حي مستشفى الجمهوري فجر اليوم.

واضافت المصادر ان الدبابات الحوثية قصفت حي المسبح من منطقة الكانب حيث تتمركز فيه عدد من الدبابات.

على صعيد أخر منع تجمعا مسلحا لمواطنين في مدينة المخاء غرب تعز الحوثيين من نقل كميات كبيرة من مادة الديزل من مخازن شركة النفط اليمنية بالمخاء، حسبما افادت به مصادر موثوقه.

وضافت المصادر أن اشتباكات اندلعت بين المواطنين الذين اعترضوا على نقل كميات الديزل كونه مخصص للمنطقة وبين احد المهربين يحتفظ الاشتراكي نت باسمه.

واكدت المصادر ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل 4قتلى من الحوثيين واصابة ثلاثة اخرين من حراثة المهرب بجروح.

الى ذلك اكدت مصادر متطابقة في تعز ان قوات الجيش الموالية للشرعية والمتمثلة بالواء 35 والمقاومة الشعبية ، اعلنا عن تشكيل مجلساً عسكرياً اليوم الأربعاء، ويرأسه العميد الركن/صادق علي سرحان، ويضم في عضويته عميد ركن/يوسف الشراجي وعميد ركن/عدنان الحمادي وعميد ركن/عبدالرحمن ثابت شمسان، إضافة الى حمود سعيد المخلافي.

وبحسب المصادر يهدف المجلس لزيادة عملية التنسيق بين أفراد المقاومة الشعبية والعسكريين المواليين للشرعية في المعارك الميدانية التي يخوضونها ضد مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح.

وتخوض جماعة الحوثي بالتحالف مع علي صالح حربا اهلية في عدة جبهات في عدد من محافظات الشمال والجنوب.

وترتفع الاصوات الداخلية والخارجية مطالبة بوقف الحرب التي سقط فيها اكثر من الف قتيل ومثله من الجرحى بينهم اطفال ونساء اضافة الى تضرر عدد من المنسأت والمباني الحكومية ومنازل المواطنين جراء القصف الذي تنفذه مليشيات الحوثي وصالح والغارات الجوية لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكان الحزب الاشتراكي اليمني دعا في مبادرته لإيقاف الحرب واستعادة العملية السياسية وسحب القوات العسكرية والأمنية والمليشيات فورا، والافراج الفوري عن المعتقلين والمحتجزين والمخفيين قسرا، والايقاف الفوري للضربات الجوية والشروع فورا بمعالجة تداعياتها.

واكدت مبادرة الحزب الاشتراكي على تطبيع الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والإدارية المأزومة، وإلغاء كل الاجراءات العسكرية والأمنية والادارية الانفرادية منذ مطلع العام 2015م، والشروع فورا بمعالجة القضية الجنوبية وفقا لآلية تنفيذية مزمنة تترجم مخرجات الحوار.

وطالبت المبادرة بالشروع بمناقشة وتصويب مسودة مشروع الدستور الاتحادي وفقا لمخرجات الحوار الوطني، وإعادة تصحيح وضع الهيئات الضامنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني،

وشددت مبادرة الاشتراكي على إخراج القيادات المتورطة في إشعال الحرب من العملية السياسية ورفع الحصانة عنها، وتشكيل نواة للمؤسسة العسكرية والأمنية من الضباط الوطنيين غير الملوثين بالفساد، والشروع فورا بإجراءات سحب وتسليم الأسلحة والمعدات العسكرية للدولة.

قراءة 1205 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة