مارب: تواصل المواجهات بالأسلحة الثقيلة في الجدعان وهدوء حذر في جبهة صرواح مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 06 أيار 2015 20:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المواجهات بين المقاومة الشعبية قوات الجيش التي اعلنت تأييدها للشرعية من جهة  وبين مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح في محافظة مارب.

وافادت مصادر محلية "الاشتراكي نت" في مارب ان مواجهات عنيفة تستخدم فيها الاسلحة الثقيلة من الطرفين شهدتها منطقة الجدعان. دون ان تستطيع معرفة عدد الضحايا الذين سقطوا في المواجهات.

واوضحت المصادر أن جبهة صرواح تشهد هدوء حذراً ويتمركز الطرفين في مواقعهم، في حالة استعداد للمواجهات المسلحة التي تشهدها صرواح بين حين واخر.

وتخوض جماعة الحوثي بالتحالف مع علي صالح الذي تدين له بالولاء وحدات منم الامن والجيش حروبا عبثية في عدة جبهات في عدد من المحافظات الشمالية والجنوبية لفرض سيطرتها على الحكم بالقوة بعد الانقلاب على الشرعية التوافقية التي حكمت المرحلة الانتقالية.

وسقط في هذه الحروب المئات من المدنيين بينهم نساء واطفال من الطرفين، اضافة الى الاضرار التي لحقت بالمنشآت والمنازل جراء القصف المدفعي والضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وترتفع الاصوات المطالبة بإيقاف الحرب لكن تحالف الحرب لم يلتفت لأي منها وماضي في حروبه وفرض سيطرته على البلاد بالقوة.

وكان الحزب الاشتراكي اليمني دعا في مبادرته لإيقاف الحرب واستعادة العملية السياسية وسحب القوات العسكرية والأمنية والمليشيات فورا، والافراج الفوري عن المعتقلين والمحتجزين والمخفيين قسرا، والايقاف الفوري للضربات الجوية والشروع فورا بمعالجة تداعياتها.

واكدت مبادرة الحزب الاشتراكي على تطبيع الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والإدارية المأزومة، وإلغاء كل الاجراءات العسكرية والأمنية والادارية الانفرادية منذ مطلع العام 2015م، والشروع فورا بمعالجة القضية الجنوبية وفقا لآلية تنفيذية مزمنة تترجم مخرجات الحوار.

وطالبت المبادرة بالشروع بمناقشة وتصويب مسودة مشروع الدستور الاتحادي وفقا لمخرجات الحوار الوطني، وإعادة تصحيح وضع الهيئات الضامنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني،

وشددت مبادرة الاشتراكي على إخراج القيادات المتورطة في إشعال الحرب من العملية السياسية ورفع الحصانة عنها، وتشكيل نواة للمؤسسة العسكرية والأمنية من الضباط الوطنيين غير الملوثين بالفساد، والشروع فورا بإجراءات سحب وتسليم الأسلحة والمعدات العسكرية للدولة.

قراءة 1086 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة