قيادة التحالف العربي توضح الخروقات للهدنة الانسانية من قبل الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الخميس, 14 أيار 2015 04:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية وينفذ غارات جوية على اليمن عدد من العمليات العسكرية التي نفذتها مليشيات الحوثي في عدن وتعز والضالع وابين وشبوة وعلى الاراضي السعودية وشكلت خرقا للهدنة الانسانية.

واعلنت اطراف الحرب الداخلية والخارجية مطلع الاسبوع الجاري هدنة انسانية بدأت من مساء امس الاول لدخول المساعدات الانسانية واعمال الاغاثة لليمن.

وقال بيان صادر عن قيادة التحالف اليوم الخميس نشرته «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، أنه ومنذ دخول «الهدنة الإنسانية» حيز التنفيذ أمس الاول (الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي)، أقدمت الميليشيات «الحوثية» على خرق تلك الهدنة من خلال عدد من الأعمال العسكرية.

واورد البيان ان مليشيات الحوثي  استخدام المدفعية وصواريخ «كاتيوشا» والدبابات باتجاه المدينة ومنازل المواطنين بشكل عشوائي في محافظة الضالع، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

واضاف البيان ان مليشيات الحوثي قصف مدينة لودر في ابين ومنازل المواطنين فيها بكثافة نيران كبيرة وبشكل عشوائي والزحف على المدينة واحتلالها.

وفي محافظة عدن اكد بيان التحالف ان المليشيات قصفت «صلاح الدين» و«البريقة» بالمدفعية وصواريخ «كاتيوشا»، ومحاولة التقدم باتجاه «العريش» و«الصولبان» مع تحركات لقوات ولمعدات عسكرية باتجاههما.

وفي  تعز قصفت مليشيات الحوثي المدينة «الصينية» التابعة لمحافظة تعز ومنازل المواطنين بالمدفعية والدبابات وقتل عدد كبير من الأطفال والنساء.بحسب البيان

واضاف البيان ان مليشيات الحوثي زحفت على مديرية «عسيلان» في محافظة شبوه.

وعلى الحدود السعودية – اليمنية قال البيان ان الحوثيين حاولوا التسلل في مركز (جلاح) أمام العلامة الحدودية الرقم (89) وقرب جبل (الفخيذا) أمام العلامة الحدودية الرقم (116).

واكد البيان ان الحوثيين اطلقوا قذيفة هاون على (رقابة المنارة) في قطاع نجران (2) اضافة الى سقوط مقذوفين «كاتيوشا» وإطلاق 4 طلقات قناصة من عناصر جماعة «الحوثي» خلف برج «أبو الرديف» أمام العلامة الحدودية الرقم (95)، في قطاع جازان (1).وإطلاق قذيفة هاون قرب موقع سرية المدفعية في «مركز عاكفة» بقطاع نجران.

وقال بيان قيادة التحالف «رقابة عليب» تعرضت أمام العلامة الحدودية الرقم (264)، من 3 إلى 4 قذائف هاون وصواريخ «كاتيوشا»، في قطاع نجران.كما تعرضت «رقابة الحثلة» لقذيفة هاون، في قطاع نجران.

واكد البيان التزام قيادة التحالف التام بـ «الهدنة الإنسانية» وضبط النفس مراعاة للأهداف السامية لعملية «إعادة الأمل» لليمن، ورغبتها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني، وإيضاح أن ما أقدمت عليه المليشيات «الحوثية» من خروقات يهدف إلى إفشال الهدنة وإعاقة الجهود الإغاثية للشعب اليمني.

قراءة 1001 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة