تعز: معارك وقصف جوي عنيف وقتلى وجرحى بالعشرات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 01 تموز/يوليو 2015 22:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت مدينة تعز اليوم الاربعاء اعنف المعارك والقصف الجوي الذي استهدف تجمعات لمليشيات الحوثي وصالح ، فيما اخطأ احد صواريخ الغارات الجوية منزلا في حي الشماسي.

وافادت مصادر مقربة من المقاومة ان المقاومة نفذت عملية نوعية امم معسكر اللواء 22 حرس جمهوري بالجند ادت الى مقتل اثنين من مليشيات الحوثي وصالح واصابة ستة اخرين.

واكدت المصادر لـ "الاشتراكي نت" أن اشتباكات عنيفة دارت بمنطقة الجمهوري بين المقاومة والمليشيات ما جعل الدبابات التابعة لمليشيات الحوثي المتمركزة بالقرب من البريد تقصفت حي الجمهوري وادى القصف الى احتراق عدد من المنازل.

واضافت المصادر أن المقاومة من اسر شخصين تابعين لمليشيات الحوثي في منطقة عصيفرة .

في غضون ذلك شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اعنف قصف على مواقع الحوثيين خلف قتلى وجرحى في صفوف المليشيات بالإضافة الى خسائر في الاسلحة والمعدات والاليات العسكرية.

وقالت مصادر محلية ان طيران التحالف شنت اكثر من عشر غارات خمساً منها على تمركز المليشيات في موقع للواء 35 مدرع استهدفت الدبابات خلف المخازن بالإضافة الى مخازن السلاح وسيارة فورد تحمل عدد من الذخيرة والاسلحة.

وبحسب المصادر استهدفت الخمس الغارات الاخرى قصر الشعب ودمرت دبابة متمركزة في تبة بمحيط القصر ومضاد للطيران كما قصفت الطائرات تجمع للمليشيات في حي السلال، وملعب نادي الصقر بالإضافة الى نقطة تابعة للحوثيين امام مستشفى البريهي في منطقة بير باشا.

وبحسب المصادر اخطأ احد صواريخ الغارات الجوية منزل في حي الشماسي.

واكد شهود عيان لـ "الاشتراكي نت" ان الصاروخ استهدف منزل الدكتور سعيد علي مقبل خلف مطعم ليالي العرب نتج عنه مقتل مواطن واصابة خمسة اخرين.

وكانت المقاومة حققت امس تقدما كبيرا في الجبهة الغربية في الضباب وبير باشا وشارع الاربعين حيث سيطرة على عدد من المواقع المهمة التي كانت مليشيات الحوثي وصالح تتمركز فيها، الامر الذي دفع المليشيات الى اطلاق سارح ما يقارب من 1200سجين من سجن مركزي تعز.

وادان المجلس العسكري عملية اطلاق السجناء من السجن المركزي من قبل مليشيات الحوثي وصالح، مؤكدا أنه بعد تحقيق المقاومة تقدم ووصولهم الى حدائق الصالح وجوار السجن المركزي، وجدت المقاومة ابواب السجن المركزي مفتوحة وقد خرج المساجين من الاصلاحية المركزية ووجدوا بعضهم في الطرقات والشعاب.

وبحسب البيان وحاولت المقاومة ارجاع ما استطاعت ارجاعهم من المساجين. واهاب المجلس العسكري بجميع المواطنين من اجل الحفاظ على الامن العام والمصلحة العامة يجب تظافر الجهود .

قراءة 1650 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة