لحج: عودة الحياة تدريجيا وجثث القتلى تملأ الشوارع والمقاومة توجه نداء استغاثة لانتشالها مميز

  • الاشتراكي نت / لحج

الخميس, 06 آب/أغسطس 2015 18:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

عادت الحياة تدريجيا الى مدية الحوطة عاصمة محافظة لحج وعدد من المناطق بعد تحريرها من مليشيات علي صالح والحوثي.

واكد شهود عيان لـ "الاشتراكي نت" أن عدد من المحال التجارية زاولت نشاطها خلال اليومين الماضيين، فيما لاتزال عشرات الجثث لمقاتلي مليشيات صالح والحوثي منتشرة في الشوارع العامة في مدينة الحوطة وعلى الخط العام الذي يربط العند بمدينة الحوطة.

ووجهت المقاومة الشعبية في لحج عبر ناطقها الرسمي قائد ناصر نداء استغاثة للجان الصليب الاحمر  بسرعة التدخل لإنتشال جثث قتلى مليشيات الحوثي قبل ان تتسبب بكارثة صحية للمنطقة نتيجة تحلل وتفسخ الجثث.

وقال نصر في تصريح خاص لـ "الاشتراكي نت" ان مليشيات صالح والحوثي زرعت مئات الالغام في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج والحسيني والطريق العام الرابط بين عدن ولحج وتسببت بعضا منها في قتل عدد من المواطنين.

واكد نصر ان المقاومة الشعبية والقوات الحكومية تجري عمليات نزع واسعة لهذه الالغام، مطالبا في الوقت ذاته من المنظمات الدولية والمحلية الحقوقية العمل على توثيق ورصد كل جرائم المليشيات التي خلفتها في عدن ولحج وغيرها من المناطق التي سيطرت عليها بالقوة وتخوض فيها حروب عدوانية مدمرة.

واضاف أن مليشيات صالح والحوثي دمرت في لحج وعدن خلال الاربع الاشهر الماضية بنسبة تفوق الـ 75% من النية التحتية للمدينتين.

قراءة 1378 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة