اب: مقاومة تنشط في عدة مديريات وتكبد المليشيات خسائر فادحه مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 09 آب/أغسطس 2015 22:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لليوم الثاني علي التوالي نشطت مقاومة شعبية في محافظة إب وسط البلاد  خاصه بعد تقهقر مليشيات صالح والحوثي وانهزامهم في المحافظات الجنوبية مما جعلت المليشيات محافظة إب مقرا امنا للفارين من معاركهم الخاسرة هناك.  

الا ان مقاومة محافظة إب كانت لهم بالمرصاد ففي مديرية العدين وحزم العدين اعلنت رفضها وساطة تقدم بها المحافظ المعين من الحوثيين  عبد الواحد صلاح لتسليم الجثث والاسرى مقابل الانسحاب الا ان التفاوض مازال مستمرا كتابة، بحسب ما افادت به مصادر مقربة من المقاومة.

واكدت المصادر لـ "الاشتراكي نت" ان مقاومة العدين احتلت مواقع هامه كانت مليشيات صالح والحوثي تسيطر عليها.

وبحسب المصادر اعلنت المقاومة الاحد سيطرتها علي كافة المديرية.

الى ذلك اقتحمت المقاومة في مديرية القفر مبني ادارة امن المديرية  واعطت مليشيات الحوثي مهله لمغادرة المديرية دون قتال.

وعلى الصعيد  ذاته كبدت مقاومة الرضمه مليشيات صالح والحوثي خسائر فادحه في العتاد والارواح وحاصر عدد من مواقع المليشيات وفر بعضهم  بسلاحهم الشخصي  خاصه بعد انتصارات المقاومة بمنطقة الفاخر وقعطبة ودمت والسبرة.

واكدت مصادر في المقاومة ان قيادات من مليشيات صالح والحوثي من منطقة يريم وصلت للتحاور مع قيادات المقاومة لفك الحصار والافراج عن الاسرى الا ان قيادة المقاومة رفضت طلبهم وطلبت مبادلة الاسرى بالمختطفين من ابناء المنطقة في سجون  المليشيات

واضافت المصادر ان لواء الحمزة سقط بالكامل بيد المقاومة بمساعدة طيران التحالف العربي الذي كان محلقا بكثافه خلال الايام الماضية.

وفي مديرية يريم اكدت المصادر أن المقاومة طلبت من اللواء 55 حرس جمهوري  تأييده للشرعية وعلي ان يقف مع المقاومة ضد المليشيات مالم فإنه سيكون عرضه للهجوم البري والجوي.       

ودعا الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية  عبد الواحد حيدر  بمحافظة إب مليشيات الحوثي وصالح بمغادرة المحافظة فورا وعدم التمترس في الاحياء السكنية خاصه بعد اندحارهم من المحافظات المجاورة.

واشاد حيدر بما حققته المقاومة يوم امس في اكثر من صعيد بمديريات المحافظة المختلفة.

قراءة 1154 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة