المقاومة في اب تسيطر على60% من المحافظة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 12 آب/أغسطس 2015 12:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر في المقاومة الشعبية في اب ان المقاومة استولت علي اهم النقاط الاستراتيجية الهامه في المحافظة اي حوالي 60% .

وكانت احزاب اللقاء المشترك في اب اصدرت بيانا امس الثلاثاء اوضحت فيه موقفها من التطورات المتسارعة بالمحافظة مبديه تنديدها لمليشيات الحوثي وما تقوم به من تصرفات عبثيه غير مسؤوله من اعتقالات واختطفا للناشطين المعارضين لها، مطالبة المليشيات بإطلاق سراح المعتقلين والخروج من المحافظة وتسليمها للشرعية.                 

أكد سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة اب الدكتور عبد العزيز الوحش ان موقف الحزب في اطار اللقاء المشترك واضحا منذ بداية دخول الحوثيين المحافظة.

وقال الوحش في تصريح لـ "الاشتراكي نت" أن الحزب الاشتراكي في المحافظة علي تقريب وجهات النضر و تقدم بمبادرة ميثاق شرف في اطار اللقاء المشترك لحفظ الامن وتجنب اب اية صراعات منذ الوهلة الاولي لدخول الحوثين.

ونوه القيادي الاشتراكي ان الحزب رفض اية لجان ثوريه او قرارات تصدر منها كونها غير شرعيه وبمن فيها قرار  تعيين المحافظ الحالي عبد الواحد صلاح. 

واوضح الوحش بان الحزب اصدر  بيان مع اللقاء المشترك ادنا فيه الاعتقالات وانتهاكات الحقوق والحريات ومصادرتها وكذا ادنا ضربات عاصفة الحزم والحروب الداخلية

وقال الوحش اوضحنا حينها ان انسحاب الحوثين من المحافظات الجنوبية وتعز اولا  لانهم السبب في استقدام هذه الضربات الجوية وما يدور اليوم من تطورات.

واضاف الوحش ان  الحزب الاشتراكي لم يقف ضد اي مقاومه وتساقط المديريات من ايدي المليشيات كان لرجال الحزب دورا فاعلا في تحريرها، داعيا الناس الى التحرك السريع في هذا الاتجاه.

وقال: للحزب الاشتراكي اليوم دورا فاعلا في اطار اللقاء المشترك في اصدار بيان او ضحنا فيه موقفنا من هذه التطورات  وقد اجتمعت القوي السياسية مع ممثلي المحافظة والحوثين لتجنب انفجار الوضع وطالبناهم بنقاط اهمها: اطلاق سراح المعتقلين فورا - انسحاب مليشيات الحوثي التي قدمت من خارج المحافظة وعودتها من حيث اتت - تسليم السلطات داخل المحافظة الي السلطات الشرعية 

واكد الوحش ان الجميع اتفق علي سلميه المحافظة وعدم انجرارها الي اي صراعات او حروب  والحفاظ علي سلميتها

وكانت المقاومة الشعبية اعلنت امس الثلاثاء تحريرها الكامل لمديرية العدين ومذيخرة وحزم العدين والسيطرة علي معظم الاجهزة التنفيذية وادارة الامن ونقاط التفتيش.

واكدت مصادر مقربة من المقاومة لـ "الاشتراكي نت" ان المقاومة توجهت الى عاصمة المحافظة من الجهة الغربية وسيطرت علي المدخل الغربي للمحافظة في نقطة مشوره بعد اشتباكات ضارية مع مليشيات علي صالح والحوثي دامت لساعات سقط فيها اكثر من عشره قتلى والعديد من الجرحى من الطرفين.

ومازالت المقاومة بقيادة الوائلي لم تغادر مكانها محاولة للتقدم الى وسط المدينة فيما المليشيات تواجهها بصورايخ الكاتيوشا والدبابات.

واوضحت المصادر ان مديرية بعدان تحررت من مليشيات صالح الحوثي واستولت المقاومة علي نقطة بعدان بعد معركه عنيفة دامت لساعات سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

على الصعيد ذاته نشطت مقاومة مديرية جبله  بمنطقة وراف والربادي امس الثلاثاء ومنعت المليشيات من التواجد  في المنطقة.

وقالت مصادر محلية في جبلة للاشتراكي نت أن المقاومة نفذت كمينا استهدف طقما عسكريا تابعا للمليشيات اسفر عن مقتل وجرح اربعه منهم.

وفي مديرية يريم وبعد رفضت قيادة اللواء 55 حرس جمهوري الانصياع للمقاومة شنت قيادة اللواء هجوم علي المقاومة بالأسلحة الثقيلة.

وفي عضون ذلك شن طيران التحالف غارات جوية على معسكر اللواء55 مخلفا العديد من القتلى والجرحى ولم تتوفر معلومات عن تطورات المقاومة بعد ضرب طيران التحالف للمعسكر.

قراءة 1304 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة