الامم المتحدة: عدد الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا في اليمن ارتفع ثلاثة أضعاف مقارنة بالربع الأول من العام الجاري مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 26 آب/أغسطس 2015 17:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف تحليل لمعلومات موثقة للأمم المتحدة أن عدد الأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا في الفترة من الأول من أبريل نيسان إلى 30 يونيو تموز 2015، ارتفع ثلاثة أضعاف مقارنة بالربع الأول من عام 2015.

واعلنت الامم المتحدة في بيان لها، مقتل 402 طفل على الأقل، وجرح أكثر من 606 منذ تصاعد حدة الصراع في أواخر مارس آذار الماضي.  

وقال البيان ان معظم الإصابات بين الأطفال (73في المائة) تعزي إلى الضربات الجوية.

ودعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة ليلى زروقي جميع أطراف النزاع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي لحماية المدنيين - بمن فيهم الأطفال - من الضرر، معربة عن قلقها حيال تزايد حجم وتأثير الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في اليمن بشكل هائل،

وقالت زروقي في بيان لها، "يدفع الأطفال ثمنا غير مقبول، وتؤكد أعداد القتلى التي تتزايد بشكل مأساوي الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتهم وغيرهم من المدنيين".

واضاف البيان: وتشعر السيدة زروقي بالهلع إزاء الخسائر الكبيرة بين المدنيين في تعز، حيث لقي 34 طفلا مصرعهم وأصيب 12 آخرون بجراح خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وشددت الممثلة الخاصة للأمين العام قائلة: "يتعين على أطراف النزاع التقيد بالالتزامات القانونية الدولية المتمثلة في التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين".

كما استنكرت السيدة زروقي الهجوم على المدارس والعاملين في مجال التعليم، والتأثير المدمر على حق الطفل في التعليم.

 

قراءة 1813 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة