المقاومة تتقدم في تعز والمليشيات تواصل قصف المدنيين والحكومة تعلنها مدينة منكوبة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 25 آب/أغسطس 2015 20:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مليشيات علي صالح والحوثي قصفها العشوائي على الاحياء السكنية واستهداف مساكن المدنيين بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة في مدينة تعز. حيث بلغت احصائية الضحايا جراء القصف من المدنيين خلال الخمسة الايام الماضي 92 قتيل بينهم 23 من الاطفال والنساء. حسب ما اكدته مصادر طبية.

ونقل مراسل الاشتراكي نت في تعز عن مصادر محلية في المدينة أن الدبابة المتمركزة بالقرب من وادي وجيه اسفل ثعبات مازالت تقصف منطقة الدمغة المسيطر عليها المقاومة، اضافة الى دبابة اخرى متمركزة على خط صالة جوار النقطة العسكرية التابعة للمليشيات.

واكدت المصادر مقتل 4 من مسلحي المقاومة وجرح 26 اخرين بينهم 6 مدنيين اليوم الثلاثاء جراء القصف على الاحياء السكنية " القاهرة وصبر الموادم وثعبات ووادي المدام.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تعز مدينة منكوبة بسبب "المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيين بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية"، وفق ما ذكرته في بيان.

وطالبت الحكومة المجتمع الدولي ومجلس الأمن "بالتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي الميليشيا الانقلابية".

ونفذ العشرات من الحقوقيين والناشطين والاعلاميين وقفة احتجاجية امام منزل القدسي  الذي استهدفته المليشيات بصاروخ كاتيوشا بشارع جمال بتعز .

ونددت الوقفة بصمت المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة وتخاذلها إزاء جرائم مليشيات الحوثي وصالح التي ترتكبه على مدى اربعة ايام بحق المدنيين بتعز وسقط خلاله المئات من الضحايا.

ميدانيا افادت مصادر مقربة للمقاومة "الاشتراكي نت" أن المقاومة والشعبية استعادة الثلاثاء مبنى نادي ضباط الشرطة جوار قيادة محور تعز في منطقة الجحملية، وطهرته من مليشيات صالح والحوثي.

واضافت المصادر أن مقاتلي المقاومة في تعبات تصدوا لمحاولة تسلل للمليشيات اسفل اذاعة تعز تحت غطاء قصف مدفعي من قبل دبابتين متمركزتين جوار فندق السعيد واخرى في طريق صالة.

وبحسب المصادر فإن مقاتلي المقاومة اعطبوا عربة جند B N Bتابعة للمليشيات اسفل اذاعة تعز بثعبات وقتلت 7من مسلحي المليشيات وجرحت اكثر من10 اخرين فيما تمكن بقية المجموعة من الفرار

مصادر اخرى اكدت أن الجيش الوطني تمكن من تدمير طقمين تابعين للمليشيات واستولى على اربعة اخرين في كمين نصب لهم في منطقة "ميلات" بجبل حبشي.

وفي منطقة الرُبيعي دارت مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات صالح والحوثي من جهة اخرى.

وذكرت المصادر أن الجيش مسنود بالمقاومة صد هجوم عنيف شنته المليشيات في الربيعي تمكنوا خلاله من تفجير دبابة واحراق طقم فورد كان على متنه مضاد طيران مقاس 23 ، فيما قتل اكثر من16 مسلحا وجرح 24 اخرين من مليشيات الحوثي وصالح.

وكانت المليشيات قصفت بالهاونات في وقت متأخر من مساء امس الاثنين قرى الدبيح في منطقة الرُبيعي اسفر عن قتل 2من المواطنين وجرح 13 اخرين، حسب ما اكدته المصادر.

على صعيد متصل اكد مصدر عسكري من الجيش الوطني بتعز لـ "الاشتراكي نت" ان مليشيات صالح والحوثي زرعت عددا كبيرا من الالغام في منطقة الكورنيش بالمخا وحتى معسكر الدفاع الجوي.

في غضون ذلك شنت طائرات التحالف العربي ما يقارب 10 غارات على تجمعات ومخازن اسلحة تابعة للمليشيات في مديرية المخا

وقالت المصادر هناك أن الغارات استهدفت مخازن للسلاح في موقع الدفاع الجوي والمحجر البيطري

واضاف  شهود عيان ان الانفجارات استمرت لعدة ساعات في المنطقة، وقصفت الطائرات تجمع للمليشيات جوار الشركة الوطنية للتحلية.

قراءة 2036 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 25 آب/أغسطس 2015 20:43

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة