بعد انسحابها.. المقاومة تستعيد عدد من المواقع في الجبهة الغربية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 29 آب/أغسطس 2015 20:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نفت مصادر في المقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة تعز سيطرة مليشيات علي صالح والحوثي على حدائق الضباب ومدارس الضباب في منطقة الضباب غرب مدينة تعز.

واكدت المصادر ان المقاومة والجيش الوطني مازالا متمركزان ويسيطران على المنطقة، وتبة الخزان، مشيرة الى ان المواجهات مع المليشيات في اشدها.

وبحسب المصادر فإن الجيش والمقاومة انسحبا أمس من بعض المواقع نتيجة نقص في العتاد العسكري والذخيرة.

واكدت ان المقاومة استعادت اليوم بعد تعزيز الجبهة بالمقاتلين النقطة الامنية وجبل الاسود وتدور الان معارك شرسة مع المليشيات لاستعادة بقية المواقع.

وضافت ان المواجهات اسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وتمكنت المقاومة من اسر 11مسلحا من مليشيات صالح والحوثي بينهم قيادين بارزين من قادة مليشيات الحوثي يكنى احدهما بـ ابو الحسن.

الى ذلك تواصل المليشيات قصف احياء تعز السكنية حيث تستهدف دبابة متمركزة على خط صالة منطقة ثعبات وجوار مدرسة عقبة، اسفر قصفها الى احتراق اربعة مباني منها الهلال الاحمر ومنزل النائب البرلماني عبد المعطي الجنيد الذي رفض الانضمام للمليشيا ومنزل بسام عبده حسان ومنزل الدكتور هاني الذيب. حسب ما افادت به مصادر محلية في المدينة.

مصادر أخرى افادت الاشتراكي نت أن اشتباكات عنيفة شهدتها منطقتي المجلية والجمهوري بين المقاومة والمليشيات التي حاولت التقدم الى اطرف هذه المناطق.

في غضون ذلك شن طيران التحالف غارة جوية على تجمع للمليشيات في منطقة باب المندب قتل فيها 16 من المسلحين التابعين لها.

على صعيد اخر عبر ائتلاف الاغاثة الانسانية عن استيائه من الاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الاغاثة الانسانية بتعز.

من جانبها اعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن قلقها ازاء اشتداد القتال في تعز وتعرض الاحياء الكنية للقصف.

ودعا رئيس فرع اللجنة الدولية بتعز أوليفيه شاسو، الاطراف المتصارعة الى السماح بمرور امن لسيارات الاسعاف والعاملين في لمجال لطبي مشيرا الى ان الوضع الصحي بتعز متردي للغاية .

وكانت مدينة تعز شهدت مساء امس مواجها عنيفة في كل الجبهات بداءً من جوار قصر الشعب وفي منطقة ثعبات.

قراءة 1710 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة