استعدادات كبيرة لحسم المعركة في جبهة مارب مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 29 آب/أغسطس 2015 21:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر متطابقة أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة مارب والمدعوم من دول التحالف العربي يجري الترتيبات الاخيرة لعملية عسكرية واسعة لتحرير المناطق التي تسيطر عليها مليشيات علي صالح والحوثي في المحافظة.

وعززت دول التحالف العربي جبهة مارب بعتاد عسكري نوعي وضخم ومقاتلين مدربين تدريبا عاليا لإنجاز هذه المهمة حسب ما تقوله وسائل الاعلام القريبة من دول التحالف.

بالمقابل يحشد الطرف الاخر المتمثل بصالح والحوثي مقاتليهم باتجاه مارب واستحداث مواقع على المناطق التي تحادد مارب من اتجاه صنعاء استعدادا للمواجهة.

حاليا تسيطر المقاومة والجيش الوطني على أغلبية محافظة مارب، ويخوضان معارك يومية مع المليشيات التي تحاول التقدم من عدة جبهات، حيث تساندهما في معاركهما ضد المليشيات مقاتلات التحالف العربي التي تشن غارات جوية على تجمعات المليشيات ومخازن السلاح والمعدات العسكرية الثقيلة بشكل متكرر، كانت اخر هذه الغارات نفذت اليوم السبت استهدف تمركز المليشيات جنوب وغرب مارب واسفرت هذه الغارات عن مقتل ما يقارب 57 حوثياً اضافة للعتاد العسكري الذي تم تدميره. بحسب مصادر محلية في مارب.

يتعامل طرفا الصراع مع جبهة مارب على انها هي من ستحسم الصراع على مستوى اليمن ككل، فكل طرف يحشد اكبر قد ممكن من امكانياته العسكرية، الامر الذي يعكس مدى اهمية جبهة مارب بالنسبة للطرفين.

وبحسب مراقبين تتعامل الحكومة الشرعية ودول التحالف مع جبهة مارب على انها البوابة الاشد خطرا على جنوب اليمن والتي قد تمكن صالح والحوثيين من اجتياحه مرة اخرى من بوابة مارب اضافة الى ما تمثله مارب من مصدر مهم وحيوي للثروة. فيما الطرف الاخر ينطلق من نزعة تسلطية استيلائية تحاول السيطرة على كل الوطن ثروة وسلطة.

ويتخوف تحالف صالح والحوثي من اي عملية عسكرية واسعة تمكن المقاومة والجيش الوطني من السيطرة على كامل مارب، والانطلاق منها صوب تحرير الجوف وصنعاء وبقية المناطق في الشمال التي يحكم صالح والحوثي السيطرة عليها، لذلك يحشد هذا التحالف قواته بشكل كثيف نحو مارب ويعيد ترتيب تموضعاته العسكرية والامنية في العاصمة صنعاء والمناطق المجاورة لها.

 

قراءة 2076 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة