هادي يطالب التحالف بمزيد من الدعم للمقاومة في تعز مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الثلاثاء, 01 أيلول/سبتمبر 2015 20:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب الرئيس  عبدربه  منصور هادي  دول التحالف العربي بقيادة السعودية بمزيدا من والسلاح النوعي للمقاومة في مدينة تعز جنوب اليمن، حيث تخوض مواجهات عنيفة ضد مليشيات صالح والحوثي في المدينة.

ودعا هادي خلال اتصاله اليوم  برئيس  هيئة الأركان السعودية وقائد القوات المشتركة لدول التحالف العربي عبدالرحمن البنيان الى  تكثيف الضربات الجوية على مواقع الحوثيين.

وثمن هادي دعم قوات التحالف للمقاومة وقوات الجيش الموالِ للشرعية، في تحرير عدد من مدن  البلاد من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.                                                                 

ومن جهته اكد  وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ان الحكومة قدمت تقارير موثقة الى الجهات الدولية المختلفة حول الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في اليمن وخاصة بمدينة تعز.

وطبقا لوكالة سبأ"  أكد  الاصبحي   أنه يجري متابعة كل الانتهاكات في جنيف وتم مخاطبة أمين عام الامم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الشأن وأن بعثة اليمن في نيويورك تقوم متابعة هذا الملف.                                                        

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان سيسيل بويلي " إن تمركز قوات الحوثيين في الأماكن القريبة من المستشفيات الحكومية الست بمدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها، وأدى إلى توقفها عن العمل".

وأعربت بويلي عن القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي "حمى الضنك"، وانسداد طرق الإمدادات من قبل الحوثيين .

قراءة 1821 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة