مارب: مقتل22جندي اماراتي بصاروخ اطلقته المليشيات والمواجهات والغارات على اشدها مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 04 أيلول/سبتمبر 2015 19:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اطلقت ميليشيا الحوثي وصالح صباح اليوم الجمعة، صاروخاً (ارض ارض)استهدف معسكراً لقوى التحالف في منطقة صافر شرق مارب، فيما الاشتباكات لا تزال اعلى اشدها بين المقاومة الشعبية المسنودة بقوى التحالف وميلشيات علي صالح والحوثي، في عدد من الجبهات بالمحافظة.

مصادر محلية قالت لـ"الاشتراكي نت" أن صاروخ اطلقته مليشيات صالح  والحوثي استهدف القوات البرية المعسكرة في منطقة صافر، شرق مارب.

وذكرت المصادر التي تطابقت مع تصريحات رسمية لدولة الامارات ان 22 قتيلاً من جنود التحالف الذين ارسلتهم الامارات دعماً للمقاومة الشعبية في المحافظة واستعادتها من ايدي الميليشيات، لقوا حتفهم نتيجة سقوط الصاروخ على المعسكر.

وافادت المصادر بقيام السعودية التي تقود التحالف، بمد جسراً جوياً لنقل الجرحى والمصابين، فيما استمرت تفجيرات الاسلحة في المخازن عدة ساعات.

الى ذلك تشهد عدد من الجبهات اشتباكات عنيفة، منذ وقت متأخر من مساء امس الخميس حتى ساعة كتابة الخبر، بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثي.

مصادر في المقاومة قالت لـ "الاشتراكي نت" أن المواجهات توزعت على جبهات الجفينة والفاو والخليل وصرواح والبلق والمجزر، اسفر عنها مقتل شخصاً من صفوف المقاومة وجرح عدد اخرين، فيما قتل اكثر من20مسلحا من ميليشيات صالح والحوثي وجرح العشرات.

واكدت المصادر أن المقاومة استولت في الجبهة الغربية لمارب على 17 صفيحة ذخائر و صناديق قذائف "آر بي جي" وذخائر مختلفة لأسلحة متنوعة، بالإضافة الى الاستيلاء على مجموعة من الرشاشات والمعدات بحسب المصادر ذاتها.

في غضون ذلك نفذت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عدد من الغارات الجوية على محافظة مارب اسفرت عن قتل وجرح العشرات في صفوف ميليشيات صالح والحوثي.

وبحسب مصادر اخرى فان التحالف شن عدة غارات على مواقع وتجمعات للميليشيا في المقصره قرب نجد مرقد، والخليل والفاو والجفينة.

قراءة 1816 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة