المليشيات تخرق الهدنة في عتمة والمقاومة في الحديدة تخوض مواجهات عنيفة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 04 أيلول/سبتمبر 2015 19:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)
احد مقاتلي المقاومة في عتمة احد مقاتلي المقاومة في عتمة

خرقت مليشيات علي صالح والحوثي اليوم الجمعة  في مديرية عتمة غرب محافظة ذمار الهدنة التي كان اتفق عليها الاسبوع الماضي مع المقاومة الشعبية.

ونصت الهدنة على ايقاف اطلاق النار وانسحاب المليشيات من المديرية ومن ادارة امن المديرية.

وافادت مصادر محلية "الاشتراكي نت" ان ميليشيات الحوثي وصالح قامت ظهر اليوم الجمعة، بإطلاق رصاص كثيف من مناطق تمركزهم في بيت شوله على المصلين في قرية القدم اثناء ادائهم لصلاة الجمعة.

وبحسب المصادر فإن مليشيات صالح والحوثي تكون بهذا الاعتداء الغاشم خرقت الهدنة المتفق عليها مع المقاومة الشعبية في عتمة.

ويأتي هذا الاعتداء من قبل المليشيات في الوقت الذي مازالت فيه لجنة الوساطة من مشائخ عتمة، يبحثون مع قيادة المحافظة توقيع ميليشيات الحوثي وصالح على وثيقة الصلح الذي وقع عليها جميع مشائخ مديرية عتمة بالإضافة الى موافقة المقاومة الشعبية  للهدنة بالمديرية. حسب ما اكدته المصادر.

وقالت المصادر أن الوساطة اتفقت بشكل مبدئي على هدنة، نصت بحلول ايجابيه تعمل على حقن الدماء وتجنب المديرية المزيد من الدمار والخراب.

وفي محافظة الحديدة افادت مصادر محلية "الاشتراكي نت" أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الشعبية وميليشيات صالح والحوثي، اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات في جبهة نفحان والزرانيق وبيت الفقية.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات مازالت مستمرة بشكل متقطع بين الميليشيات والمقاومة الشعبية منذ ايام تركزت في عدد من الجبهات اهمها الزرانيق ونفحان شرقي بيت الفقية.

قراءة 1924 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة