مأرب.. جبهة مشتعلة وحشود مكثفة للحسم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 07 أيلول/سبتمبر 2015 19:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تستمر المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات علي صالح والحوثي في عدد من الجبهات في محافظة مارب، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة.في والقت الذي يواصل طيران التحالف العربي شن غاراته الجوية على مواقع وتمركز المليشيات.

مصادر محلية في مارب افادت "الاشتراكي نت" أن عدد من جبهات القتال في مارب، تشهد اشتباكات تتراوح بين العنيفة والمتقطعة في كلاً من الجبهة الجنوبية الغربية والجفينة والبلق والمخدرة ومنطقة صلب شمال مارب، استخدم  فيها الطرفان مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبحسب المصادر فإن ما لا يقل عن 3 مسلحين قتلوا من صفوف المليشيات وجرح اخرين في المواجهات فيما قتل 2 من صفوف المقاومة وجرح 5اخرين.

وذكرت المصادر أن المقاومة دمرت 4 عربات بينها 2بي ام بي احداهن في جبهة الجفينة جنوب غرب مأرب وثلاث بمنطقة هيلان.

في غضون ذلك تنفذ طائرات التحالف العربي غارات جوية على مواقع المليشيات وسط تحليق مكثف مستمر حتى هذه الاثناء.

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان 13 من خبراء نزع الالغام التابعين لمليشيات صالح والحوثي قتلوا في غارات نفذها التحالف، حيث كانت سيارة نوع صالون كانت تقلهم بمنطقة حباب غرب مأرب.

وذكرت المصادر أن غارات التحالف دمرت ضمن سلسلة غاراتها على مواقع وتجمعات ميليشيا صالح والحوثي الية عسكرية بكوفل، اضافة الى تدمير دبابتين وعربة صواريخ  وعربة كاتيوشا وهاون واستهداف تجمعات بشرية في المخدرة شمال مأرب، والمشجح غرب مأرب.

وبحسب مصادر متطابقة فأن تعزيزات عسكرية ضخمة من قوات النخبة في الجيش السعودي والقوات القطرية وصلت إلى مأرب. حيث تجري التحضيرات النهائية لحسم معركة تحرير مارب من تواجد الميليشيات.

واكدت المصادر بأن أكثر من ألف جندي من قوات النخبة اليمنية في طريقهم إلى محافظة مارب، بعد الانتهاء من تدريبات مكثفة في السعودية دعماً للمقاومة الشعبية وقوات الجيش المؤيد للشرعية.

قراءة 2258 مرات

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق اروى الحمدي الأربعاء, 09 أيلول/سبتمبر 2015 11:22 أرفق اروى الحمدي

    ما اقبح ان تكون عميل ومرتزق ومخبر وخائن لوطنك وما احقر واذل من من يبرر للغزاة اجرامهم ماذا ستقولون لاولادكم حينما يكبرون ويسئلونكم عن موقفكم المشين احزاب وافراد من يفرط في ارضه لا يستحق ان يعيش فيها او ينتمي اليها او يحمل جنسيتها

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة