تعز: معارك وقصف وغارات والمقاومة تصد هجومين متفرقين للمليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 10 أيلول/سبتمبر 2015 21:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل المعارك العنيفة في تعز بين المقاومة الشعبية المسنودة بقوات من الجيش الوطني وبين مليشيات علي صالح والحوثي في اكثر من جبهة تزامن ذلك مع غارات لطيران التحالف العربي اضافة الى القصف العشوائي للمليشيات على أحياء سكنية في المدينة.

مصادر في المقاومة أفادت "الاشتراكي نت" ان مقاتلي المقاومة صدت اليوم هجوما لمليشيات صالح والحوثي جوار جامع الصفا في حي كلابة استخدمت فيه المليشيات مختلف انواع الاسلحة الثقيلة.

واكدت المصادر أن المقاومة تصدت لهجوم مماثل للمليشيات في منطقة البعرارة وكبدتها خسائر كبيرة في الارواح.

وبحسب المصادر فإن اشتباكات عنيفة دارت جوار منزل علي صالح وفي محيط كلية الطب، حيث تحاول المليشيات استعادة المواقع التي خسرتها.

وفي السياق ذاته دمر افراد الجيش الوطني والمقاومة مدرعة تابعة للمليشيا في تبة حميد علي عبده اسفل سوق القات في  عصيفرة.

وقالت المصادر أن المقاومة دحرت مليشيات صالح والحوثي الذين كانوا قد تسللوا الى تبة الارنبة، حيث شنت المقاومة هجوما مباغتا على المليشيات ما جعلها تنسحب من الموقع، واعاد  مقاتلي المقاومة  تمركزهم في التبة.

الى ذلك شنت مليشيات صالح والحوثي قصفا عنيفا بالدبابات والمدفعية على عدد من الاحياء السكنية في مدينة تعز من جبل اومان في الحوبان حيث تتمركز المليشيات هناك.

وقالت مصادر محلية في تعز أن القصف استهدف أحياء ثعبات وشارع جمال واسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين ولم نتمكن من الحصول على احصائية بعدد الضحايا.

واضافت المصادر أن المليشيات قصفت بشكل عشوائي بمضادات الطيران منازل المواطنين في حي ثعبات والدمغة.

وقال مصدر اخر لـ "الاشتراكي نت" ان  "مليشيات صالح والحوثي تنقل اسلحة وافراد الي الستين والربيعي من مدينة الصالح والمطار الجديد لتعزيز الجبهات في هذه المناطق.

من جهة اخرى ذكر شهود عيان ان مليشيا صالح الحوثي تواصل على مدى ثلاثة ايام متتالية نهب مخازن المؤسسة الاقتصادية في مدينة تعز وتنقلها الى صنعاء.

في غضون ذلك شن طيران التحالف العربي اليوم الخميس غارات جوية استهدفت منزلي للمحامي عبدالكريم الروضي وعبدالرحمن الجنيد المواليين لمليشيات الحوثي جوار مدرسة عقبة، حسب ما اكدته مصادر محلية.

وقالت المصادر أن غارة اخرى استهدفت فندق هاي كلاس في جولة المرور.

قراءة 1676 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة