حصيلة الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 10 أيلول/سبتمبر 2015 21:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية منذ وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من البلاد.

سكان محليون في العاصمة صنعاء أكدوا لـ"الاشتراكي نت" ان سلسلة غارات جوية استهدفت مخازن اسلحة في مقر الفرقة الاولى مدرع، صباح اليوم، اعقبة انفجارات عنيفة للأسلحة استمرت حتى وقت متأخر من ظهر اليوم الخميس.

وقال المصادر بان  انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء عقب سلسلة غارات جوية لطيران التحالف،استهدف بغارتين حي النهضة ومعسكر الصيانة في صنعاء،بينما كانت مقاتلات التحالف قد استهدفت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس اكثر من 18 منزلا لقادة ميليشيات صالح والحوثي في احياء النهضة وصوفان والمدينة الليبية شمال صنعاء.

وشنت مقاتلات التحالف العربي اكثر من 10 غارات جوية استهدفت معسكر الحفا جنوب صنعاء، وخمس غارات اخرى استهدفت "فج عطان"،و7 غارات على معسكر ضبوة ومعسكر الصيانة،كما استهدفت ضربات التحالف شرطة المنشئات ومصلحة الجوازات، فيما سلسلة غارات استهدفت الكلية الحربية ومعسكر الخرافي واخرى استهدفت نقطة تفتيش في جولة اية شمال صنعاء، بحسب ما ذكرته مصادر متطابقة.

كما إن مقاتلات التحالف العربي  نفذت عدة غارات استهدفت مناطق في بيت النزيلي والذاري بالحصبة جوار الصيانة، بالاضافة الى حدوث انفجار بمقر القوات الخاصة أدى إلى مقتل 10 من ميليشيات صالح والحوثي في السبعين بصنعاء.

وقالت مصادر محلية في تعز لـ"الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف العربي  شنت عدة غارات جوية قبل ساعات من استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي في حي الجحملية وصالة وجولة المرور جنوب اليمن.

واوضحت المصادر بسقوط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيات صالح والحوثي جراء غارات التحالف.

الى ذلك قام طيران التحالف العربي بشن عدة غارات استهدفت  ثماني ناقلات سلاح كانت في طريقها إلى اللواء 35 في مدينة تعز،اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية ان خمسة من مليشيات صالح والحوثي لقوا مصرعهم في غارات للتحالف استهدفت رتلا عسكريا كان في طريقه إلى مدينة المخا بمحافظة تعز.

وتأتي الغارات التي شنها التحالف بعد ساعات من غارات مماثلة استهدفت بالخطاء شرق مدينة الراهدة،اسفرت عن وقوع ضحايا كانوا يقومون بتوزيع مواد الإغاثة،ادت الى سقوط اكثر من 20 شخصا بين قتيل وجريح.بحسب مصادر اعلامية متطابقة.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية اكثر من 15 غارة جوية على مناطق متفرقة في صعدة،شملت معسكر شهلان ومواقع وتجمعات أخرى في رازح وحيدان ومناطق أخرى في المحافظة.

وفي البيضاء قال مصدر لـ"الاشتراكي نت" ان طيران التحالف شن غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات صالح والحوثي في مدينة البيضاء اسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.

واوضح المصدر بان طائرات التحالف شنت أكثر من 10 غارات جوية استهدفت المجمع الحكومي ومقر الأمن السياسي ومعسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة،خلفت عشرات الجرحى والقتلى.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" في مارب، ان مقاتلات التحالف العربي شنت ضربات جوية استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي  في "بيحان" بمارب، فيما استهدفت غارات اخرى تجمعات للميليشيات في الجفينة جنوب غرب مأرب.

مصادر اخرى افادت ان غارات طيران التحالف استهدف منزل قائد ميداني لميليشيات صالح والحوثي يدعى "محمد حزام"، ما اسفر عن مقتل 18 شخصاً، فيما قالت "وكالة الأنباء اليمنية" (سبأ) التي يسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي أن القتلى هم من المدنيين.

وفي حجة استهدفت مقاتلات العربي 7 مركبات عسكرية لميليشيات صالح والحوثي في منطقة حرض،ما ادى الى اعطابها فيما لقى المتواجدين على متنها حتفهم.حسب ما ذكره مصدر محلي هناك.

قراءة 1906 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 أيلول/سبتمبر 2015 18:11

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة