حصيلة الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي على اليمن ليوم الجمعة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 11 أيلول/سبتمبر 2015 20:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منذ الساعات الاولى لصباح اليوم الجمعة، سلسة غارات جوية استهدفت مخازن اسلحة وتجمعات ومواقع تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي في عدد من المحافظات، ابرزها مارب والبيضاء وتعز وصنعاء.

سكان محليون أكدوا لـ"الاشتراكي نت" أن الغارات التي حصلت صباح اليوم، استهدفت مخازن اسلحة في معسكر الصيانة ومعسكرا آخر تابع للواء الرابع مدرع في حي الحصبة، جوار مبنى الاذاعة والتلفزيون

وبحسب مصادر محلية اخرى استهدفت اكثر من 16 غارة جوية لطيران التحالف معسكر الوية الصواريخ في فج عطان، اضافة الى سلسلة غارات اخرى استهدفت قاعدة الديلمي، فيما عدد من الغارات الجوية استهدفت مخازن اسلحة في وقت متأخر من مساء الامس الخميس، في معسكر الحفا والمعهد العسكري السعودي ،فيما 12 غارة جوية اخرى استهدفت معسكر الخرافي في العاصمة.

واكد شهود عيان لـ "الاشتراكي نت" ان طيران التحالف استهدفت حي الأعناب القريب  من سوق علي محسن للخضروات شمال غرب العاصمة ومواقع أخرى في جبل عطان .

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية في وقت متأخر من مساء الامس الخميس، استهدفت منازل قياديين من ميليشيات صالح والحوثي، وعدد من القواعد العسكرية، اعقبها اصوات انفجارات مستمرة.

وفي محافظة مارب اكدت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان سلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات الاباتشي، استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات صالح والحوثي في مناطق "الفاو" و"المنيب في الاشراف" و "صرواح" و "هيلان" و"الجفينة" غرب "مارب".

وبحسب المصادر فان غارات طائرات الأباتشي التي تشنها على مواقع وتجمعات الميلشيات، أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شخصاً من الميليشيات، معظمهم في منطقة الجفينة، بالإضافة الى تدمير عربة كاتيوشا و3 شاحنات نقل ومنصة صواريخ و7 عربات عسكرية ومخزن اسلحة.

كما استهدفت الغارات الجوية الطريق الواصل بين محافظتي صنعاء ومأرب، ما أدى إلى تدمير دبابتين وآليات أخرى تابعة لميليشيات الحوثي صالح. بحسب مصادر متطابقة

وفي شبوة شرق اليمن، نفذت مقاتلات التحالف العربي، 3 غارات جوية استهدفت ثلاثة تجمعات لميليشيات صالح والحوثي في منطقة "بيحان" شرق محافظة شبوة، أسفر عنها سقوط قتلى وجرحى. بحسب مصدر محلي في المنطقة.

الى ذلك قال مصدر محلي في مدينة تعز لـ"الاشتراكي نت" ان طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع ميليشيات صالح والحوثي، بالإضافة الى استهداف القصر الجمهوري، اسفرت عن عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

واضاف المصدر بان ضربات جوية للتحالف، استهدف تعزيزات ضخمة للميليشيات، كانت في طريقها إلى مدينة تعز، قادمة من محافظة الحديدة،

وبحسب المصادر فإن الطيران استهدفت بعدد من الغارات مديرية الخوخة على البحر الأحمر، وشن 5غارات جوية على معسكر اللواء "121" في محافظة الحديدة غرب اليمن.

الى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية استهدفت منطقة "بلد شاه" في مديرية "حزم العدين" في محافظة اب. بحسب سكان محليون.

في غضون ذلك شهدت مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، صباح اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة، تزامنت مع سلسلة غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي في مناطق متفرقة بالمديرية.

وذكر مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت"  ان غارات جوية شنها طيران التحالف على تجمعات للميليشيات في محيط جبل الجماجم وشعب غول الاجردي والقلوعة والمحصن بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، ولم تتوفر احصائية بعدد القتلى والجرحى الذين سقطوا في الغارات.

قراءة 1876 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 أيلول/سبتمبر 2015 20:37

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة