تعز: استمرار المواجهات العنيفة في الزنقل والبعرارة والمليشيا ترد بقصف منازل المدنيين "محدث" مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 11 أيلول/سبتمبر 2015 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة ومليشيا صالح والحوثي من جهة أخرى في منطقة البعراة شمال غرب مدينة تعز اثر محاولة التقدم من جبل الدفاع الجوي حتى  بدايه مدينه الجذام ومنطقة البعرارة.

وأجبرت قوات المقاومة الشعبية والجيش المجاميع المسلحة للمليشيا على التراجع  الى موقع الدفاع الجوي مخلفة 28 قتيل وعشرات الجرحى في صفوف المليشيا, فيما استشهد 3 اشخاص وجرح 39 من أبطال المقاومة الشعبية حصيلة  مواجهات اليوم في حي الزنوج والبعرارة والحصب .

تواصل مليشيا صالح والحوثي قصفها الهستيري والعشوائي على منازل المدنيين في عدد من أحياء مدينة تعز أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان ل"الإشتراكي نت" إن قصفا عنيفا شنته مليشيا صالح والحوثي بالدبات وقذائف الهاون  منذ مساء أمس الخميس وحتى مساء اليوم الجمعة على منازل المواطنين في أحياء الضربة والاجينات والتحرير الأسفل وعصيفرة والسواني وثعبات وشارع جمال وحي البتول القريبة من تبة البركاني بوادي القاضي حيث اسفر القصف عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 17آخرين إضافة  الى تضرر عدد من المنازل.

ووفقا للمصادر إن 8 قذائف هاون سقطت في حي البتول أصيب على إثرها المواطن فؤاد عبدالجبار وأمه وإبنه الصغير فيما تضررت 3 منازل وبقالة ، وأكد المصدر سقوط  14 قذيفة هاون خلال اليوميين الماضيين أسفر عنها العديد من الاصابات وتضرر العديد من  المنازل .

وكانت معارك عنيفة درات على مدى اليوميين الماضيين بين المقاومة الشعبية تساندها وحدات من الجيش الوطني من جهة ومليشيا صالح والحوثي من جهة ثانية في البعرارة وشارع الأربعين  وحي الدعوة ومحيط بيت صالح في الجحملية.

وأسفرت المعارك حسب المصادر عن مقتل 42 عنصرا من مليشيا صالح والحوثي  وجرح 36 من مليشيا الحوثي والمخلوع إثر المواجهات مع المقاومة وضربات طيران التحالف, فيما تمكن أبطال المقاومة من قنص 7 من مليشيا الحوثي وصالح في الحصب.

وقتل 3 من رجال المقاومة و جرح  23 في مواجهات البعرارة وشارع الاربعين وحي الدعوة ومحيط بيت المخلوع, فيما استهدفت طائرات التحالف دبابتين لمليشيات الحوثي في جبل النار على طريق المخا,  كما قصفت مقاتلات التحالف صباح اليوم في مدينة المخا(جلبتين ) وضربة ثالثة يشتبه انها تنقل اسلحة للمليشيات كما استهدفت المقاتلات  مخزن سلاح في شارع الميناء مقابل البنك المركزي اليمني .

على صعيد آخر, قالت مصادر محلية إن  لغم أرضي إنفجر في ساحل المخا نتج عنه تدمير سيارة شاص تابعة  للمدعو محمد على داؤود حيث أودى الانفجار بحياة مالك السيارة وحياة كل من فيها يذكر أن السيارة كانت ممتلئة بأشخاص صومالين ، وذكر المصدر أن مليشيا الحوثي وصالح زرعت قبل أيام ألغام أرضية على الشريط الساحلي في المخا وهاهي ألغام المليشيا  تحصد أرواح الابرياء.

قراءة 2378 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 أيلول/سبتمبر 2015 21:52

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة