حصيلة غارات مقاتلات التحالف العربي على اليمن اليوم السبت مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 12 أيلول/سبتمبر 2015 20:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، شن سلسة غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة وتجمعات ومواقع تسيطر عليها ميليشيات علي صالح والحوثي في عدد من المحافظات، أبرزها صنعاء والجوف.

ففي صنعاء اكد شهود عيان أن طيران التحالف لايزال حتى هذه الاثناء مواصلة غاراته على العاصمة حيث استهدفت عدد من الغارات مساء اليوم معسكر النهدين.

واكد سكان محليون في صنعاء لـ"الاشتراكي نت" سماع انفجارات عنيفة، جراء سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف منذ وقت مبكر من صباح اليوم السبت، استهدفت معسكر الصيانة واللواء الرابع ونقم، وفج عطان ومنزل القيادي في جماعة الحوثي وصالح "علي جرمان" والنهدين والكلية الجوية المجاور لمنزل الرئيس هادي ومعسكر الفرقة الاولى مدرع.

وأفادوا أن أكثر من 10 غارات جوية استهدفت مخازن للأسلحة في معسكر النهدين جنوب صنعاء، وغارات جوية على الكلية الجوية والدفاع الجوي ومعسكر الحفا و ظبوه و الصيانة بمنطقة الحصبة واكثر من 15غارة على معسكر الفرقة الاولى مدرع.

الى ذلك شهدت محافظة الحديدة غرب اليمن، سلسلة غارات جوية مكثفة، استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي، في "فندق جمعان" والمطرحي، بالإضافة الى مواقع للميليشيات على الشريط الساحلي بالقرب من الميناء في مديرية الخوخة، حسب مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" في المحافظة.

وذكرت  المصادر أن طيران التحالف، قصف مزرعة خمجان بالقرب من محل الحجري في منطقة  دير عبدربه بمديرية الزيدية شمال الحديدة.

في غضون ذلك قال مراسل "الاشتراكي نت" في محافظة تعز، ان طيران التحالف شن عدة غارات في وقت متأخر من مساء الأمس الجمعة، استهدفت منصات إطلاق الصواريخ ودبابات في عدد من التلال المحيطة بالمدينة، كانت تستخدمها الميليشيات في قصف المدنيين والإحياء السكنية.

وأوضح إن غارات جوية استهدفت مراكز قيادية ومنازل قياديين موالين للميليشيات في مدينة الراهدة، تركزت على منزل محمد منصور الشوافي، أسفر عنها سقوط أكثر من 8 قتلى من مرافقيه بينهم احد أولاده، فيما غارات أخرى استهدفت منزل علي حنش الموالي لصالح والحوثي.

وفي محافظة الجوف اكد مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت" إن مقاتلات التحالف، شنت غارات جوية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، استهدفت رتلا عسكرياً لميليشيات صالح والحوثي، في منطقة "السلمات" التابعة لمديرية "الغيل" أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات.

ونفذ طيران التحالف ضربات جوية على رتل عسكري للميليشيات كان في طريقة الى منطقة "بيحان"،في الطريق الرابط بين محافظتي البيضاء وشبوة، وسط اليمن.

وبالتزامن مع المعارك، في محافظة مارب شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات صالح والحوثي في جبهة الجفينة، أسفرت عن مقتل 7 من ميليشيات صالح والحوثي وجرح آخرين.

 وفي محافظة حجة، تمكنت مقاتلات التحالف بتدمير أكثر من 20 مدرعة شرق مديرية "حرض"، خلال سلسلة غارات استهدفت تجمعات ميليشيات صالح والحوثي، أسفرت عن مقتل50 شخصاً من الميليشيات. بحسب مصادر متطابقة.

وكانت طيران التحالف رصدت تجمعاً للميليشيات حاولت إخفاء مدرعاتها تحت الأشجار في محاولة تمويه على الطيران والمراقبين، قرب منفذ الطوال على الشريط الحدودي مع السعودية.

قراءة 2502 مرات آخر تعديل على السبت, 12 أيلول/سبتمبر 2015 20:37

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق طارق احمد السبت, 12 أيلول/سبتمبر 2015 22:42 أرفق طارق احمد

    والله الذي لا إله إلا هو لا ارى في اعمال عاصفة الحزم إلا فشل ذريع إما بإستخدام ادوات حاقدة على المجتمع أو أي سبب من الأسباب تهدف لإفشال السعودية خصوصا وقوات التحالف عموما من تحقيق اهدافها
    فرجل الاعمال علي محسن جرمان رجل سني سلفي معروف لدى القاصي والداني ولا ينتمي لأي حزب او تنظيم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة