المقاومة في مارب تستعيد مواقع مهمة بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 17 أيلول/سبتمبر 2015 18:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تمكنت المقاومة الشعبية المسنودة بقوى التحالف العربي، اليوم الخميس، من احراز تقدم عسكري كبير باتجاه منطقة "صرواح" والسيطرة على تلتي "الدفاع" و"البس" في المنطقة، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات علي صالح والحوثي وبمساعدة طائرات الاباتشي ومقاتلات التحالف في مارب.

مصادر محلية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان مواجهات عنيفة بين الميليشيات والمقاومة المسنودة بقوى التحالف في منطقة صرواح غرب مارب، اسفرت عن مقتل 18 مسلحاً من الميليشيات وجرح العشرات، فيما سقط 6  قتلى من عناصر قوات التحالف والمقاومة.

وكانت مواجهات عنيفة حدثت في منطقة "الحمراء" استخدمت فيها الدبابات والرشاشات الثقيلة، استطاعت عقبها المقاومة الشعبية والجيش السيطرة على المنطقة بعد انهزام الميليشيات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وبحسب المصادر ان المقاومة وقوات التحالف استطاعت استعادة أسلحة وذخائر من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة الميليشيات في "ذات الراء" و"العطيف" و "تبة الدفاع" و"تبة المصارية".

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت تجمعا للميليشيات في  منطقة "الجفينة" و"جبل البلق"، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، فيما أدت الغارات إلى تدمير 4 اليات عسكرية للميليشيات.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدد من الغارات على تجمعات للميليشيات في منطقة "صرواح" والجبال القريبة من "سد مأرب التاريخي".

وتشهد عدد من مناطق القتال غرب مأرب اليوم هدوء حذر عقب مواجهات عنيفة على مدار اليوميين الماضيين والتي اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بصفوف الطرفين .

قراءة 2151 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة