حصاد غارات التحالف الجوية على المليشيات اليوم الخميس مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الخميس, 17 أيلول/سبتمبر 2015 20:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدافها مواقع وتجمعات ميليشيات علي صالح والحوثي، اليوم الخميس، على عدد من محافظات اليمن، تركزت الغارات على تعز ومارب وشبوة وصنعاء.

سكان محليون اكدوا لـ"الاشتراكي نت" في صنعاء، ان مقاتلات التحالف العربي شنت منذ وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، سلسلة غارت جوية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للواء الرابع في محيط مبنى التلفزيون بمنطقة الجراف وقوات الاحتياط في معسكر سواد حزيز، اضافة الى معسكر ضبوة والحفا في جبل نقم.

واضافت المصادر الى ان غارات جوية للتحالف قصفت مواقع ومخازن سرية للميليشيات في "مدينة الثورة الرياضية" و"قصر الشباب" و"الأكاديمية العسكرية"، فيما غارت جوية استهدفت منازل لقيادات عسكرية بينهم العقيد ابراهيم الشامي واللواء محمد صالح الاحمر والعميد يحيى صالح، في "حي بيت معياد" جنوب صنعاء.

وكانت معلومات صدرت من وزارة الصحة والسكان تفيد بمقتل 10 مدنيين وجرح 18 اخريين نتيجة الغارات الجوية للتحالف على منطقة "الجراف" و"حي معياد"، بينهم مصور قناة المسيرة بلال شرف الدين.

وكانت مقاتلات التحالف قد شنت سلسلة غارات جوية استهدفت "مبنى المجمع الزراعي" بمديرية بلاد الروس بصنعاء، اسفرت عن تدمير المبنى وتضرر عدد من المنازل المجاورة للمبنى.

وفي مارب شنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت تجمعا للميليشيات في  منطقة "الجفينة" و"جبل البلق" ،اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، فيما أدت الغارات إلى تدمير 4 اليات عسكرية للميليشيات. بحسب مصادر محلية.

واكدت المصادر الى ان مقاتلات التحالف العريب شنت عدة غارات على تجمعات للميليشيات في منطقة "صرواح" والجبال القريبة من "سد مأرب التاريخي" في مارب.

في غضون ذلك قال مراسل "الاشتراكي نت" في تعز ان سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع يتمركز فيها قناصة الميليشيات في مناطق "تبة الزنقل" و"الدفاع الجوي "بمدينة النور و"جبل الوعش"، "حي المرور" و"الحصب" و"جبل البعرارة" وسط مدينة تعز.

 واضاف ان الغارات اسفرت عن  مقتل ما لا يقل عن  30 مسلحا وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات التحالف على مواقع الميليشيات.

الى ذلك شن طيران التحالف عدد من الضربات الجوية في محافظة ذمار، استهدفت مواقع وأهداف عسكرية للميليشيات من ضمنها معسكر الشرطة العسكرية. بحسب مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت" هناك.

بالتزامن من استهدفت مقاتلات التحالف العربي " مقر شرطة النجدة "وسط ذمار بـ3 غارت جوية، فيما استهدفت بـ4 غارت جوية "مبنى الهيئة العامة لمياه الريف" ما ادى الى تدميره بشكل كامل.

وفي الحديدة قالت مصادر لـ"الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف العربي نفذت غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع في "جزيرة كمران"  الواقعة في البحر الأحمر، اسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وأشارت المصادر الى ان اضرار بالغة الحقت بعدد من المنازل في الجزيرة نتيجة القصف الجوي.

وفي اب اكد مراسل "الاشتراكي نت" ان سلسلة غارت جوية استهدفت "معسكر حمزة "بمنطقة ميتم، اضافة الى استهداف عدد من التجمعات للميليشيات كانوا متجمعين لاستلام رواتبهم، سقط منهم عشرات القتلى والجرحى.

وفي محافظة شبوة، سلسلة غارات جوية استهدفت مركبتين عسكريتين للميليشيات ادت الى مقتل 10 من مسلحي الحوثي وصالح.

قراءة 1733 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة