تعز..عشرات القتلى من المليشيات بهجمات للمقاومة وضربات التحالف مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 17 أيلول/سبتمبر 2015 20:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

شن مسلحو المقاومة الشعبية والقوات الحكومية اليوم الخميس, هجمات دامية على مواقع مليشيات صالح والحوثي في تعز جنوبي البلاد, بالتوازي مع الغارات الجوية لطيران التحالف العربي على المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" أن المقاومة صدت هجوم للمليشيات على حي وادي الدحي وثعبات, بعد مواجهات عنيفة اسفرت عن مقتل 29 من المليشيات واصابة 19 اخرين, فيما قتل اثنين من المقاومة واصيب 18 اخرين.

وذكرت بأن المقاومة  اجبرت المليشيات على التراجع بعد تكبدها خسائر كبيرة في العتاد العسكري, في حين استخدم الطرفين مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة .

ويأتي ذلك, عقب  هجوم دامي شنته  المقاومة على القصر الجمهوري, ليل الاربعاء الخميس, ودارت مواجهات عنيفة بين الطرفين اسفرت عن سقوط العديد من قتلى المليشيات.

وافادت المصادر بان المقاومة انسحبت من باحة القصر, جراء انتشار القناصة فيه.

في غضون ذلك, شن طيران التحالف العربي غارات عنيفة على موقع وتجمعات المليشيات في تبة بئر الوافي بالحصب وسوق الزنقل, مما اسفر عن مقتل العديد من المليشيات, في حين دمرت معدل 7/12.

وقال سكان محليون ان انفجارات عنيفة هزت المدينة, بالتزامن مع تصاعد اعمدة الدخان الكثيف في السماء.

واستهدفت غارات اخرى عمارتين الاولى  قرب جامعة تعز والاخرى جوار فرزة الحديدة , بالإضافة إلى استهداف تقاطع شارع غزة ومواقع الدفاع الجوي في مدينة النور.

غير ان المليشيات قصفت بالكاتيوشا وقذائف الهاون منطقة العماقي في الجندية والاحياء السكنية في الموشكي والتحرير والحوض وثعبان والمدينة القديمة والاحياء جوار قلعة القاهرة.

وفي الصعيد ذاته, افاد شهود عيان بان المليشيات تخزن منذ يومين, كميات كبيرة من الاسلحة في مبانٍ وحوش المخبز الآلي جوار جولة القصر.

 

قراءة 2331 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة