عشرات القتلى من المليشيات بتعز وقصف عنيف يطال المدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 18 أيلول/سبتمبر 2015 21:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل 34 مسلحاً من مليشيات صالح والحوثي واصيب 20 اخرين اليوم الجمعة, بالمواجهات الضارية مع المقاومة والقوات الحكومية وضربات طيران التحالف, بتعز جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت " ان مواجهات ضارية اندلعت في البعرارة وثعبات  وسوق الزنقل وتبتي قاسم والبركاني, مما اسفر عن مقتل 5 من المقاومة واصابة 22 اخرين.

وبالتوازي مع المعارك المحتدمة في الارض, شن طيران التحالف العربي العديد من الغارات الجوية على مواقع تتمركز فيها المليشيات بأنحاء المدينة.

وقال شهود عيان بان الطيران استهدف موقع الدفاع الجوي في مدينة  النور ومواقع اسفل جبل الجرة ومنزل في المطار القديم وحدائق الصالح في الضباب.

وكبدت الغارات, المليشيات خسائر كبيرة في الارواح والعتاد العسكري.

وفي السياق نفسه, شنت المليشيات المتمركزة في جبل او مان وفي الحرير قصفاٌ عنيفاٌ على الاحياء السكنية في عصيفرة والروضة وثعبات.

وانقل مراسلنا عن مصادر في المدينة قولها بان القصف اسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 13 اخرين.

وبحسب المصادر فان قصف المليشيات استهدف ايضا, مبنى تابع للهلال الاحمر اليمني, مما ادى إلى احتراقه وسيارتين  تابعة للمنظمة.

اما في الحوبان القى مسلحو المقاومة قنبلة على طقم تابع للمليشيات ادى الى  مقتل 2واصابة 3اخرين كانوا على متنه. وفق ما ذكره شهود عيان.

واكد شهود العيان ان مليشيات صالح والحوثي بعد عملية تفجير الطقم نظمت حملة اختطافات واسعة في المنطقة ذاتها شملت السكان واصحاب المحال التجارية والمطاعم وكل من تشتبه به.

إلى ذلك, وصف تقرير صادر عن  نقابة المحاميين اليمنيين بتعز ما ترتكبه المليشيات بجرائم ضد الانسانية. موضحا في الوقت ذاته انها استخدمت طرق لاذلال المواطنين بفرضها الحصار وتدمير اغلب الخدمات الاساسية في المدينة.

وبحسب التقرير فان حصيلة القتلى منذ اجتياح المدينة وحتى 5 سبتمبر بلغ 768 قتيل .

قراءة 2508 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة