حصاد غارات التحالف الجوية على مواقع المليشيات اليوم الاثنين مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2015 21:59
قيم الموضوع
(1 تصويت)

يواصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية, اليوم الاثنين, غاراته الجوية على مواقع عسكرية وتجمعات مفترضة لمليشيات صالح والحوثي في انحاء متفرقة من البلاد منها صنعاء ومارب والبيضاء.

ففي صنعاء قال شهود عيان لـ"الاشتراكي نت" ان سلسلة غارات جوية استهدفت صباح اليوم منزل "سام الاحمر" الذي تسيطر علية الميليشيات في منطقة الحصبة تدمرت على اثر الغارات عدد من المنازل المجاورة، ما ادى الى سقوط ما لا يقل عن 30 قتيل وعشرات الجرحى بينهم مدنيين.

بالمقابل استهدف طيران التحالف مساء امس الاحد بعدة غارت على "معسكر الحفا" و"معسكر الخرافي "و"دائرة الاشغال العسكرية" في العاصمة صنعاء.

في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف "محطة عطية للوقود" ومنزل القيادي في حزب المؤتمر الذي يتزعمة صالح "أحمد الكحلاني"، في منطقة سعوان شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية على مواقع تمركز المليشيات في عدة مناطق منها 3 غارات جوية استهدفت منطقتي "الزور" و" وصرواح"، فيما استهدفت تبة المصريين بغارتين جويتين، غرب المحافظة النفطية.

واسفرت الغارات الجوية إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية للمليشيات اضافة الى سقوط قتلى وجرحى.

وتزامنت الغارات الجوية على مواقع ميليشيات صالح والحوثي مع وقع معارك عنيفة بين الميليشيات والمقاومة الشعبية في منطقة "صرواح" و" تبة ماهر" و"ذات الراي".

في الوقت ذاته قال مراسل "الاشتراكي نت" في تعز، ان مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات صالح والحوثي في المحافظة.

واضاف الى ان الغارات تركزت  في مقر اللواء 17سابقا بذباب و10غارات اخرى أدت الى تدمير مخازن ضخمة للسلاح. وغارة على ميناء المخا. وغارة على سوق الزنقل غرب المدينة.

الى ذلك قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" في ذمار، ان مقاتلات التحالف العربي نفذت مواقع للميليشيات في منطقة "جيره" بمديرية الحدا،،فيما استهدفت غارة جوية الطريق المؤدي إلى العاصمة  صنعاء.

وفي ذات السياق قصف طيران التحالف مواقع للميليشيات في "عزلة الكميم" بمديرية الحداء، شرق محافظة ذمار، بحسب مصادر متطابقة.

الى ذلك قالت مصادر محلية في حجة لـ"الاشتراكي نت" ان سلسة غارت جوية لطيران التحالف استهدفت فجر اليوم "مركز شرطة" في منطقة "ضعن أبو طير" بمديرية الشغارة، ما ادى الى سقوط 30 قتيلا وعشرات الجرحى من الميليشيات وعناصر الامن الموالين لهم.

وذكر ت المصادر ان 4 غارات جوية للتحالف استهدفت صباح اليوم الاثنين "مصنع تهامة للاسمنت" في منطقة بني قيس القريب من مثلث حجة، ما اسفر عن مقتل 3 مدنيين وتدمير المصنع.

فيما اكدت المصادر ان غارة جوية اخرى استهدفت مدرسة في مديرية "مستبا" كانت الميليشيات تستخدمها ثكنة عسكرية ومخزن للسلاح.

وفي البيضاء شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم، غارتين استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في "المجمع الحكومي" وسط المدينة. بحسب مصادر محلية.

وأوضح المصادر أن غارات اخرى استهدفت مواقع وآليات للميليشيات في  "حيد السماء" و" مفرق الحجلة" بمديرية ذي ناعم. ما ادى الى تدمير الاليات العسكرية وسقط قتلى وجرحى من الميليشيات.

وفي الحديدة استهدفت مقاتلات التحالف العربي، في وقت متأخر من مساء امس الاحد، مواقع للميليشيات في مديرية "بيت الفقيه" بـ4 غارات جوية. وفقاً لما ذكرته مصادر "الاشتراكي نت".

قراءة 1693 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة