الرئيس هادي يعود الى عدن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 22 أيلول/سبتمبر 2015 18:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عاد الرئيس عبد ربه منصور هادي الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء الى مدينة عدن بعد ان غادرها في مارس الماضي اثناء اجتياحها من قبل مليشيات علي صالح والحوثي.

وتمكنت المقاومة الشعبية مسنودة بدول التحالف العربي بتحرير مدينة عدن ومدن جنوبية اخرى من سيطرة المليشيات بعد معارك عنيفة خلفت الاف القتلى والجرحى والحقت دمارا كبيرا فيها.

ونقلت روسيا اليوم عن المتحدث باسم الرئاسة اليمنية قوله إن الرئيس اليمني وصل إلى مطار عدن الدولي قادما من العاصمة السعودية الرياض، التي يقيم فيها منذ مارس/ آذار الماضي.

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قال في وقت سابق إن عدن أصبحت مهيأة لاستقبال الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي في غضون الساعات القليلة القادمة، في حين وردت أنباء عن وصوله  سرا البارحة.

وقال ياسين في تصريحات خص بها صحيفة "عكاظ" السعودية الثلاثاء إن هادي سيتوجه قريبا إلى نيويورك بعد وصوله إلى عدن.

وكانت نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح عاد الى عدن بصحبة ثمانية وزراء الاسبوع الماضي، للعمل منها على لتطبيع الأوضاع فيها وتثبيت الأمن، والبدء بالإعمار.

وتاتي عودة الرئيس والحكومة وسط تحديات امنية معقدة تشهدها عدن اضافة الى قصف المليشيات المدفعي على الاحياء السكنية في تعز وتواصل المواجهات الضارية فيها وففي البيضاء ومارب.

قراءة 2047 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة