ثلاثين قتيل وجريح في هجوم ارهابي على مسجدا في صنعاء مميز

الخميس, 24 أيلول/سبتمبر 2015 18:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل أكثر من عشرة مواطنين وجرح عشرين اخرين في انفجارين ارهابيين صباح اليوم الخميس استهدفا مصليين في مسجد البليلي وسط العاصمة صنعاء اثناء اداء صلاة العيد.

شهود عيان كانوا قريبين من موقع الجريمة افادوا "الاشتراكي نت" ان انفجارين هزا المكان الاول كان داخل المسجد والثاني عند بوابة المسجد اسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وذكر شهود العيان ان الانفجار الاول كان عبارة عبوة ناسفة فيما الثاني والذي انفجر عند بوابة المسجد كان عبارة عن انتحاري.

وبحسب وكالة الانباء سبأ التي تخضع لسيطرة الحوثيين أوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة أن العملية الارهابية اسفرت عن مقتل 10 مواطنين وإصابة 21 اخرين في حصيلة غير نهائية.

وأشار المصدر الى ان فرق التحقيق باشرت مهامها في رفع الادلة الجنائية لمعرفة من يقفون وراء هذا الحادث الارهابي والإجرامي لتعقبهم وضبطهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع والعادل جراء ما اقترفته اياديهم بحق ابناء الشعب اليمني.

وبحسب وكالة رويترز أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان نشره على الإنترنت مسؤوليته عن تفجير انتحاري أودى بحياة عشرة أشخاص على الأقل في مسجد بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التنظيم في بيانه إن التفجير الذي استهدف مسجد البليلي "أدى إلى هلاك وإصابة العشرات".

وتعد هذه العملية الارهابية الخامسة من نوعها في غضون شهرين تستهدف مساجد تسيطر عليها مليشيات الحوثي وتفرض عليها حواجز امنية وحراسات مشددة.

 

 

قراءة 1550 مرات آخر تعديل على الجمعة, 25 أيلول/سبتمبر 2015 19:10

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة