مارب: مقتل نحو20من المليشيا بهجوم للمقاومة على عدد من المواقع مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 26 أيلول/سبتمبر 2015 20:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت الجبهة الغربية لمحافظة مأرب اليوم مواجهات عنيفة بين قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني بساندة قوات التحالف العربي من جهة ومليشيا صالح والحوثي من جهة أخرى, خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عددا من المعدات والأليات العسكرية التابعة للمليشيا.

وقالت مصادر محلية في مأرب لـ "الاشتراكي نت" إن نحو 20 من مليشيا صالح والحوثي قتلوا واسر نحو 15 آخرين خلال هجوم عنيف شنته المقاومة والجيش بمساندة قوات التحالف على مواقع وتحصينات المليشيا صباح اليوم بمنطقتي الدشوش وآيدات الراء غرب مأرب.

 وأحرزت المقاومة والجيش, حسب المصادر,  تقدما كبيرا في منطقتي الدشوش وآيدات الراء غرب مينة مارب والسيطرة على مواقع جديدة منها تبة الحجيلي القريبة من تلة القناصة و المؤدية الى تبة الطلعة الحمراء الاستراتيجية  لتامين الطريق الذي يمتد نحو 80 كم باتجاه صرواح غرب مأرب.

شهود عيان اكدوا لـ "الاشتراكي نت" إن نحو 20 جثة  لمليشيا صالح والحوثي لاتزال مرمية في جبهة المواجهات في الدشوش ممن لقو حتفهم بهجوم اليوم الذي شنته المقاومة و الجيش الوطني على مواقعهم في الدشوش, بالإضافة إلى استيلاء المقاومة على ثلاثة أطقم عسكرية ومعدات أخرى بينها أسلحة متوسطة تابعة للمليشيا في المواقع المحررة .

في سياق متصل, تمكن الجيش الوطني والمقاومة وقوات التحالف من السيطرة على تبة الدفاع في مأرب، وأسر عشرات الحوثيين، وتدمير أعداد كبيرة من آلياتهم ومعداتهم بعد معارك عنيفة دارت في محيط التبة. وشهدت مناطق الجفينة والدشوش اشتباكات عنيفة, بالتزامن مع غارات عنيفة شنتها مقاتلات  التحالف على مواقع وعتاد عسكري لمليشيا صالح والحوثي بالجبهة الغربية والجنوبية الغربية ودمرت عددا من الاليات العسكرية .

كما سيطرت المقاومة بإسناد التحالف على أول نقطة تابعة لمعسكر كوفل في منطقة صرواح، في حين نفذت مقاتلات الأباتشي عدة غارات على مواقع المعسكر حيث قصفتها بأكثر من 15 صاروخا.

وعززت قوات المقاومة والجيش الشرعي  في محافظة مأرب أمس مواقعها العسكرية  بقوات كبيرة  تابعة للتحالف العربي في إطار الخطة المرسومة لتحرير المحافظة من مليشيا صالح والحوثي.

ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط)  عن مصادر عسكرية قولها إن الخطة العسكرية التي وضعتها قيادة قوات العمليات المشتركة تسير وفق ما هو مرسوم لها، مضيفة أن وحدات عسكرية مزودة بالأسلحة المتوسطة النوعية وصلت الى المنطقة العسكرية الثالثة التي يقودها العميد عبد الرب الشدادي قادمة من منطقة العبر بحضرموت، واستقرت في مدينة مأرب.

يذكر أن المقاومة  الشعبية والجيش الوطني بمساندة ودعم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية, تجري منذ شهر استعدادات عسكرية كبيرة لاستعادة مديريتي بيحان وحريب واستكمال السيطرة على مأرب لتطهيرها من المليشيا.

قراءة 2216 مرات آخر تعديل على السبت, 26 أيلول/سبتمبر 2015 20:04

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة