تعز: المقاومة تكبد المليشيات خسائر كبيرة ووفد من المقاومة يلتقي بحاح وهادي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 26 أيلول/سبتمبر 2015 21:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تتواصل الموجهات الضارية في مدينة تعز بين المقاومة الشعبية في اكثر من جبهة تتزامن مع قصف الاحياء السكنية في المدينة وغارات مقاتلات التحالف العربي.

مصادر في المقاومة الشعبية في تعز ذكرت لـ "الاشتراكي نت" أن اشتباكات ضارية شهدتها جبهة الضباب بين المقاومة والمليشيات، بعد هجوم لها واجرها مقاتلي المقاومة والجيش الوطني على الفرار بعد مقتل وجرح العشرات.

وقالت المصادر أن هجوم المليشيات على جبهة الضباب ترافق مع قصفت بالدبابة المتمركزة  في قرية مُنيف بحذران  واستهدف القصف "جبل أسود" جنوب السجن المركزي، في محاولات مستميته للمليشيات منذ أيام للسيطرة عليه.

وبحسب المصادر شهدت مناطق ثعبات وحي الكمب والجحملية مواجهات عنيفة ببن المقاومة ومليشيات صالح والحوثي، تمكنت خلالها المقاومة من تدمير طقم قتالي تابع للمليشيات

وافادت المصادر أن احد قناصة المقاومة قتل 3 من مليشيا صالح والحوثي أحدهم في مركز عالم التوفير بحي الكمب وإثنين في الجحملية شرق المدينة .

واكدت المصادر أن المواجهات في نختلف الجبهات اسفرت عن سقوط 57 قتيل وجرح 33 في صفوف مليشيا صالح والحوثي، فيما قتل 7من مسلحي المقاومة وجرح 29 اخرين.

الى ذلك كثفت مليشيات صالح والحوثي قصف مدينة تعز من مواقع تمركزها في جبل أومان بالحوبان  والحرير وحبل جعشة المطل أعلى حي السلال  ووادي عرش وجبل الوعش والدفاع الجوي بمدينة النور ومعسكر اللواء 35.

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" أن القصف استهدف أحياء ثعبات والضبوعة وجبل جرة وبعض المنازل في الجحملية  وقرى صبر.

واضافت المصادر أن قصف المليشيات طال كامل حي عصيفرة من مواقع تمركزها في جبل الوعش.

ووفق المصادر فإن حصيلة قصف الاحياء السكنية من المدنيين بلغ 3 و جرح 17 اخرين.

في السياق ذاته قال شهود عيان أن المليشيات  فجرت مساء أمس منازل اولاد المرحوم د /يحي صالح ذيبان في منطقة الجحملية بمحافظة تعز، تزامن ذلك مع ترديد افرادها للصرخة قبل وبعد التفجير.

في غضون ذلك شن طيران التحالف غارات جوية على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيات في تعز.

مصادر محلية اخرى في تعز أكدت لـ "الاشتراكي نت" ان الغارات تركزت على جولة الخمسين 3 غارات  وتم تدمير صاروخ اسكود ومدفع 37، وغارة في منطقة العماقي وآخر ى شرق الطريق العام القريب من مفرق الذكرة.

واضافت المصادر أن الطيران استهدف حي السلال وقصر الشعب وتم تدمير دبابة فيما غارة اخرى استهدفت موقع الجديد بذباب ودمرت فيه دبابة وعربة وطقمان، وغارة على موقع السويد بذباب غرب تعز

وعلى صعيد متصل التقى نائب رئيس الجمهورية اليوم السبت بوفد من المجلس التنسيقي للمقاومة بتعز بحث معهم تطورات الاوضاع في تعز وقضايا تتعلق بالمقاومة في المحافظة واعمال الاغاثة. وسلم منهم رسالة من رئيس المجلس.

وكان الوفد الذي يرأسه  سكرتير اول منظمة الحزب اﻻشتراكي اليمني بتعز وكيل محافظة تعز  محمد عبدالعزيز الصنوي التقى امس الجمعة الرئيس هادي وسلمه رسالة من رئيس المجلس التنسيقي تضمنت عددا من المطالب المتعلقة بمواجهة المليشيات وتحرير تعز  والتخفيف على مواطنيها من المعاناة المستمرة جراء الحصار والقصف والاعتداء وتدمير المؤسسات الخدمية الصحية والامنية والماء والكهرباء والاتصالات وكذلك معالجة قضايا جرحى وشهداء المقاومة والمدنيين.

وفي اللقاء استعرض رئيس الوفد  سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بتعز محمد عبدالعزيز الصنوي طبيعة الوضع الذي تعيشه تعز مع تضاعف حجم الهجمة على تعز خاصة بعد تحرير محافظات عدن ولحج وابين والضالع ومراهنة المليشيا على احداث اختراقات في جبهات القتال مستخدمة الاسلحة الثقيلة المنهوبة من معسكرات الدولة والتي ووجهت بمقاومة شرسة كبدتها الخسائر الفادحة رغم امكانياتها التسليحية المتواضعة.

 

من جانبه جه الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة  للعمل لتلبية الاحتياجات الضرورية لمحافظة تعز ، موضحا ان القيادة السياسية والحكومة  تحيي باهتمام صمود تعز وابناءها في وجه مليشيات التحالف الانقلابي والمعاناة التي تضاعفت جراء ذلك والحصار .

قراءة 2363 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة