هادي يغادر عدن الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2015 18:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

غادر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الاحد مدينة عدن متوجها إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" فإن مشاركة هادي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تأتي بعد زيارته لعدن والمحافظات المجاورة عقب تطهيرها من مليشيا صالح والحوثي الإنقلابية وعودة الحياة لطبيعتها.

وقالت الوكالة أن هادي سيلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يستعرض فيها تطورات الأوضاع في اليمن وما تشهده مختلف المحافظات من آثار وتداعيات الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية وتجاهلهم للقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصدر حكومي قوله، إن هادي سيلقي كلمة اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مطلع أكتوبر المقبل، يتحدث فيها عن الانقلاب الذي حدث من قبل صالح والحوثيين، وما تعرضت له المدن اليمنية من دمار كبير.

وأضاف المصدر أن الرئيس اليمني سيلتقي عددًا من رؤساء الدول المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية.

يرافقه خلال الزيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية .

وكان الرئيس هادي قد وصل، الثلاثاء الماضي، إلى مدينة عدن، بعد 6 أشهر من الغياب القسري وممارسة مهامه من العاصمة السعودية الرياض.

وعقد هادي خلال زيارته لعدن، لقاءات مع الحكومة والقيادات العسكرية والامنية، وقيادات المقاومة والسلطة القضائية  كما زار معالم الدمار في المحافظة، ووحدات من القوات الخاصة السعودية والإماراتية المتواجدة في عدن.

 

قراءة 1551 مرات آخر تعديل على الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2015 18:19

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة