تعز.. مقتل العشرات من المليشيات والمقاومة تتقدم في الجحملية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2015 21:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر في المقاومة الشعبية أن مقاتليها تقدموا في منطقة الجحملية معقل وتمركز الحوثيين وسيطروا على قسم الشرطة، وسط الجحملية وحارة قريش وصالة للأفراح اسفل القسم كانت مليشيات صالح والحوثي تتمركز فيها.

وذكرت المصادر لـ "الاشتراكي نت" أن مواجهات عنيفة شهدتها الجحملية اضافة الى منطقة ثعبات وجوار كلية الطب ومنزل صالح.

وقالت المصادر أن المقاومة صدت هجوما للمليشيات في الكنب وجوار منزل المخلوع وجوار كلية الطب شرق المدينة في محاولات متكررة ويائسة للمليشيات لاستعادة المواقع التي تتمركز فيها المقاومة.

وفي ثعبات صدت المقاومة هجوماً عنيفاً على المنطقة جراء هجوما شرسا قامت به المليشيا مصحوبا بقصف عشوائي على الحي بمختلف أنواع حيث دمرت مدفعية تابعة للمقاومة رشاش (23) م.ط المتمركز في موقع المكلل اضافة الى اخر متمركز في تبة جعشة بحي  السلال. وفق ما ذكرته المصادر.

الى ذلك اكدت المصادر ان المقاومة الشعبية مسنودة بوحدات من قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجوماً شنته مليشيا صالح الحوثي على منطقتي المقهاية وحذران، في جبهة الضباب غرب تعز.

وبحسب المصادر فإن المواجهات استمرت اكثر من ثمان ساعاتفي جبهة الضباب، مؤكدة ان المواجهات اسفرت في مختلف الجبهات عن مقتل حوالي ما يقارب 40 مسلحاً وجرح اكثر من 25 في صفوف مليشيات صالح والحوثي، فيما قتل سبعة من مقاتلي المقاومة وجرح 36اخرين.

وتزامنا على وقع المعارك العنيفة تواصل مليشيات صالح والحوثي قصف الاحياء السكنية بمختلف أنواع الاسلحة.

ووفقا لمصادر محلية في تعز فإن القصف تركز على قرى مشرعة وحدنان والموادم جنوب المدينة  وقلعة القاهرة والحارات المجاورة لها والمدينة القديمة والنسيرية والصفا والموشكي وسقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

واكدت المصادر قتل اربعة نساء وطفل في حي النسيرية جراء سقوط قذيفة هون على منزل مواطن يدعى غانم، فيما قتل عدد من المدنيين وجرح العشرات جراء القصف العشوائي للمليشيات على مناطق مجاورة وقريبة من قرى الضباب.

في غضون ذلك شن طيران التحالف العربي عصر اليوم الاحد غارات جوية استهدفت مواقع تمركز المليشيات في الخبت ما بين منطقة واحجة وموقع الجديد في المخا غرب تعز  في  منطقة واحجة القريب من جبل النار أدت إلى تدمير طقمينبمن عليها من المليشيات.بحسب مصادر محلية هناك.

وقالت المصادر أن غارتين لطيران التحالف استهدفت معسكر اللواء 17 مشاه بباب المندب فيما غارة اخرى استهدفت  إدارة أمن ذباب وأخرى في موقع المنصورة.وغارات اخرى استهدفت مواقع عسكرية في باب المندب.

قراءة 2558 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة