مارب: مقتل60من المليشيا والقميري ينجو من لغم أرضي في الجفينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 27 أيلول/سبتمبر 2015 20:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نجا قائد محور الجوف قائد اللواء 115 العميد عادل القميري,  من الموت إثر انفجار لغم ارضي في منطقة الجفينة غرب مدينة مارب.

وقالت مصادر متطابقة ل " الاشتراكي نت" إن العميد القميري أصيب اليوم الأحد فيما توفي اثنان من مرافقيه بينهم نجله بانفجار لغم ارضي زرعته ميليشيا صالح والحوثي في المناطق التي انسحبت منها في الجفينة غرب محافظة مارب.

في الأثناء, تخوض المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني بساندة التحالف مواجهات عنيفة مع مليشيا صالح والحوثي في عدد من جبهات القتال غرب مأرب.

وأكدت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت فجر اليوم الاحد وما زالت مستمر بين المقاومة والجيش الوطني من جهة ومليشيا صالح والحوثي من جهة ثانية,  في محيط الجفينة ومنطقة الجحيلة وامتدت إلى ذات الراء والطلعة الحمراء, استخدم  الطرفان خلالها القصف المدفعي بكثافة اسفرت عن تراجع في صفوف المليشيا وتقدما حذرا لقوات المقاومة والجيش الوطني سلسلة  في سلسلة الدشوش.

ووفقا للمصادر, فقد تمكنت  قوات المقاومة والجيش بدعم من التحالف منذ فجر اليوم من السيطرة على نحو كيلو متر في سلسلة الدشوش الجبلية التي تبعد عن تبة المصارية بنحو اثنين كيلو متر تقريبا غربي محافظة مارب.

وقالت مصادر عسكرية إن نحو8 من مليشيا صالح والحوثي قتلوا واصيب العشرات بمواجهات اليوم وغارات جوية شنتها مقاتلات  التحالف على  مواقع المليشيا في تبة المصارية والجفينة.

وذكر شهود عيان لـ "الاشتراكي نت" ان مقاتلات التحالف شنت اليوم أربع غارات جوية متتالية على مواقع وأليات المليشيا في تبة المصارية  والجفينة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدد من ألياتهم ومعداتهم العسكرية.

وأوردت قناة  "سكاي نيوز" مساء اليوم, خبرا يفيد بمقتل القيادي الحوثي أبو مالك الخولاني وجميع مرافقيه في غارة جوية لطيران التحالف استهدفت سيارتهم في مدخل منطقة حريب جنوب شرق محافظة مأرب.

معلومات صحفية ومصادر في المقاومة الشعبية أوردت حصيلة عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الذين سقطوا في المواجهات منذ مساء امس السبت وحتي مساء اليوم الأحد غرب مارب.

 فقد قتل ما لا يقل عن 60 من المليشيا في جبهتي الجفينة غربي المدينة وجرحى العشرات, فيما تم تدمير عشرات الآليات العسكرية التابعة لهم, وشوهدت وهي تحترق غرب تبة " المصارية" بجبهة الجفينة ذاتها, فضلا عن القاء القبض على 12 شخصا من مسلحي المليشيا. حيث تركت الميلشيا كثير من جثث مقاتليها في المواقع التي فرت منها تحت وقع الضرب المدفعي والقصف الجوي.

قراءة 1722 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة