اشتباكات عنيفة في المضاربة بلحج بعد سيطرة المليشيات على الوازعية بتعز مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الثلاثاء, 29 أيلول/سبتمبر 2015 20:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الوازعية الوازعية

سيطرة مليشيات علي صالح والحوثي اليوم الثلاثاء على مديرية الوازعية جنوب غرب محافظة تعز بعد مواجهات مع المقاومة الشعبية اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

مصادر محلية في الوازعية قالت لـ "الاشتراكي نت" أن المليشيات توجهت فور سقوط المديرية جنوبا باتجاه مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج وتدور في هذه الاثناء مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية من اهالي المضاربة والمليشيات.

واكدت المصادر أن المواجهات تدور في هذه الاثناء في منطقة الرويس الفاصلة بين الوازعية والمضاربة جنوبا.

وافادت المصادر محلية أن مليشيات صالح والحوثي كانت سيطرة صباح اليوم الثلاثاء على الوازعية بعد قدومها من الخط الساحلي من اتجاه المخا، وشهدت المنطقة اشتباكات استمرت لساعات قليلة سقط على اثرها 10 قتلى في صفوف المليشيات واربعة اخرين من مقاتلي المقاومة.

وذكرت المصادر أن المليشيات سيطرة على مركز المديرية والمجمع الحكومي وكافة النقاط والمواقع التي كانت تحت سيطرة مقاتلي المقاومة.وتتمركز فيها المليشيات.

وارجعت المصادر سبب سيطرة المليشيات على المديرية بسب فارق التسليح حيث قدمت المليشيات بعتاد عسكري كبير من الدبابات والمدرعات، فيما مقاتلي المقاومة لم يكن معهم غير اسلحتهم الرشاشة.

وحاولت المليشيات بعد السيطرة على المديرية السيطرة على جبل السيبارة حيث يعد موقعا استراتيجيا يطل على المخا وباب المندب ومنطقة الحجرية والمضاربة، الا ان اشتباكات اندلعت بين المليشيات والاهالي اجبرتهم على التراجع بعد مقتل اثنين منهم.

وكان طيران التحالف شن غارتين جويتين على تجمع المليشيات في احدى النقاط في مركز المديرية قتل على اثرها احد مليشيات الحوثي ومواطن من ابناء المنطقة فيما استهدفت الغارة الاخرى مغرب اليوم محطة للوقود في مركز المديرية. وفق ما ذكرته المصادر.

تقع مديرية الوازعية جنوب غرب تعز ويحدها من الشمال والشمال الغربي مديرية موزع والمعافر، كما يحدها من الغرب باب المندب ويحدها من الشرق مديرية الشمايتين، فيما يحدها من الجنوب مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج.

قراءة 2632 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة