جيم بو ملحة يطالب مليشيات صالح والحوثي بإنهاء القمع والافراج عن الصحفيين مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأربعاء, 30 أيلول/سبتمبر 2015 21:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجه رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين "جيم بو ملحة" رسالة نصية الى عبدالملك الحوثي طالبه فيها انهاء القمع والتحريض ضد الصحفيين اليمنيين واحترام الحقوق المهنية للصحفيين والاعلام.

واعرب جيم بو ملحة  عن قلقة الشديد تجاه المضايقات التي يتعرض لها الصحفيين في اليمن من قبل جماعة الحوثي وصالح مؤكداً في بان الاتحاد الدولي للصحفيين يتولى مسئولية الدفاع عن حقوق الصحفيين.

وابدى جيم خوفه من رسالة نشرت على قناة المسرة في 19/ايلول/سبتمبر الجاري لزعيم انصار الله عبدالملك الحوثي تضمنت تجريم وتخوين الصحفيين ويجب مواجهتهم.

وذكر الحوثي بقرار مجلس الأمن رقم 1738 (2006) وقرار 2222 (2015) بشأن حماية الصحفيين، فإنه يجب على الأطراف الداخلة في نزاعات مسلحة "باحترام استقلال الصحفيين والإعلاميين وحقوقهم المهنية ".

وطالب الحوثي بإصدار اوامره لجماعته بعدم استهداف الصحفيين، منددا في الوقت ذاته بالأعمال التعسفية والتعذيب الذي يتعرض لها الصحفيين في سجون جماعة الحوثي وصالح، وسرعة الافراج عنهم.

كما طالب جيم في رسالته الأمين العام للأمم المتحدة بأن يستخدم سلطة الأمم المتحدة الكاملة، والأدوات القانونية المتاحة له، وأن يضع نفوذ الأمم المتحدة الدبلوماسي للمساعدة في مواجهة المخاطر الجدية التي تهدد حياة الصحفيين والإعلاميين في اليمن.

قراءة 1033 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة