استمرار الاشتباكات في الوازعية والمقاومة تكبد المليشيات خسائر كبيرة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 02 تشرين1/أكتوير 2015 19:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استمرت المواجهات والاشتباكات العنيفة اليوم الجمعة في جبهة "المخزم_ المدرب" في مديرية الوازعية بتعز بين المقاومة والجيش الوطني من جهة ومليشيات صالح والحوثي من جهة اخرى.

وتحدث لـ"الاشتراكي نت" مصدر محلي عن وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، جراء الاشتباكات التي لا زالت مستمرة حتى هذه الاثناء.

وذكر المصدر ان تعزيزات حوثية كبيرة وصلت إلى الوازعية قادمة من البرح، فيما المقاومة الشعبية بالصبيحة تطالب بتعزيزات.

وبحسب المصدر اجبر اهالي "الاغبرة" مليشيات صالح والحوثي على الانسحاب الى جبل الكموم الواقع بين المشاولة والاغبرة؛ في الوقت الذي كبدت فيه المقاومة في البوكرة المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد باشتباكات في "وادي المحيفر".

المصدر ذاته اكد ان 4 من مقاتلي المقاومة "الاغبرة" قتلا في الاشتباكات في جبهة "المخزم"، فيما جرح خمسة اخرين، مضيفاً انه ربما يكون هناك قتلى اخرين.

واشار المصدر إلى ان القتلى والجرحى بالعشرات من افراد المليشيات التي تكبدت ايضاً خسائر مادية في العتاد.

وتمكنت المقاومة الشعبية في الصبيحة من احراق طقمين للمليشيا في "وادي المحيفر" بعد ان استهدفتها بالقذائف، وسط انباء عن وقوع اسرى من المليشيا بأيدي المقاومة.

في غضون ذلك استهدفت غارة جوية مركز مديرية الوازعية جنوب غرب تعز بعد صلاة الجمعة حيث كانت تلاحق ثلاثة اطقم للمليشيا لكنها لم تصبهم.

وكانت غارة جوية استهدفت في وقت متاخر من ليل الامس 2 فجرا أسلحة مخزنة تحت جسر "الميلح"  بالوازعية.

وتشهد مديرية الوازعية حركة نزوح للأهالي الذين ناشدوا المنظمات الدولية إنقاذهم وتوفير المواد الغذائية والمياه والأدوية لهم.

وفي مدينة تعز واصلت مليشيات صالح والحوثي قصفها المدفعي والصاروخي على قرى صبر والأحياء السكنية في المدينة بالتزامن مع وصول تعزيزات كبيرة للمليشيات إلى مديرية التعزية.

وقالت مصادر محلية متطابقة ان المقاومة الشعبية حققت تقدماً في جبهة  القصر الجمهوري وسيطرت على مدرسة صلاح الدين والبنك المركزي الجديد.

كما تواصلت الاشتباكات في مناطق ثعبات والزنقل بين المقاومة والمليشيات شارك فيها طيران التحالف.

وعلى جبهة باب المندب قالت المصادر هناك ان قوات من المقاومة والجيش الوطني حاصرت اليوم مجاميع لمليشيات صالح والحوثي في جبل الشيخ سعيد وجبل النصر.

وذكرت المصادر ان مليشيات الحوثي وصالح التي تتواجد في جبل الشيخ سعيد وجبل النصر كانت فرت بعد الاشتباكات التي دارت امس وامس الاول في باب المندب.

إلى ذلك نقلت مصادر محلية في اب عن شهود عيان ان ما يقارب من عشرين شاحنة محملة بالاليات العسكرية إضافة إلى عشرات الاطقم العسكرية محملة بالأفراد من مليشيات صالح والحوثي مرت بعد منتصف ليل امس الخميس من مدينة اب باتجاه محافظة تعز.

  وقالت المصادر ان اهالي مدينة اب شاهدوا مساء امس التعزيزات الحوثية وكانت تمر بشكل منفرد.

قراءة 2473 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة