مقتل قيادي بجماعة الحوثي باشتباكات في المحزام في الجوف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 02 تشرين1/أكتوير 2015 21:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قتل شخص واصيب آخرون باندلاع اشتباكات بين مليشيا صالح والحوثي ومواطنين في منطقة المحزام بمديرية المتون بمحافظة الجوف.

وقال مصدر محلي ل"الاشتراكي نت" إن اشتباكات اندلعت مغرب هذا اليوم واستمرت لساعات بين أبناء مديرية المتون في منطقة المحزام  ومليشيا صالح والحوثي أسفرت عن مقتل القيادي بجماعة الحوثي ابو حسين العزي.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات وقعت على خلفية مهاجمة طقمين عسكرين لمليشيا صالح والحوثي على مبني مركز المديرية ومحاولات المليشيا اخذ مواطنين على الأطقم بقوة السلاح.

واضطر ابناء المتون, حسب المصدر, للرد على تهجم المليشيا على المنطقة بالسلاح والاشتباك مع أفراد المليشيا وحصار الأطقم ومن ثم إجبارهم على الانسحاب.

وقال المصدر ان وساطة قبلية لأعيان في المنطقة تمكنت من إنهاء التوتر الذي احدثه الهجوم المفاجئ للمليشيا على مركز المديرية وإعادة الأمور الى طبيعتها.

ولاقت الحادثة حالة سخط واسعة لدى ابناء مديرية المحزام, كون المديرية  تتميز بالتعايش في بين ابنائها والقبول باﻻخر فضلا عن الوعي المنتشر بين ابنائها بأهمية السلام والتماسك الاجتماعي في المنطقة أيا كان توجههم وانتمائهم. مؤكدين أن رفضهم اي عدوان من اي طرف.

 وقال مصدر محلي  إن أي عدون سيواجه من قبل الجميع, مشيد بتضامن وتكاتف المواطنين في المديرية بمختلف فئاتهم حيال ما وصفها ب (الممارسات الطائشة).

قراءة 2412 مرات آخر تعديل على السبت, 03 تشرين1/أكتوير 2015 19:28

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة