تعز: المليشيات تعزز انتشارها بالمخا وتواصل قصف الاحياء السكنية بالمدينة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 02 تشرين1/أكتوير 2015 21:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية في مدينة المخا غرب تعز ان مليشيات علي صالح والحوثي عززت من تواجد مسلحيها وبشكل مكثف في كل انحاء ميناء المخا.

وذكرت المصادر لـ "الاشتراكي نت" أن المليشيات كثفت من انتشارها في الحاجز المائي جنوب الميناء ومبنى خفر السواحل والبحرية  وموقع الزيادي في مدينة المخا.

وتأتي هذه التعزيزات الامنية والعسكرية للمليشيات بعد استعادة المقاومة والجيش الوطني مضيق باب المندب وجزيرة ميون من سيطرة المليشيات امس وامس الاول بعد مواجهات عنيفة دحرت خلالها المليشيات من المواقع التي كانت تتمركز فيها.

وفي جبهة باب المندب غرب تعز قالت المصادر هناك ان قوات من المقاومة والجيش الوطني حاصرت اليوم مجاميع لمليشيات صالح والحوثي في جبل الشيخ سعيد وجبل النصر، بعد فرارها من مواقعها اثناء سيطرة المقاومة على مواقع المليشيات امس وامس الاول.

وعلى صعيد متصل تقدمت المقاومة الشعبية في جبهة  قصر الشعب وتمكنت من السيطرة على مدرسة صلاح الدين ومبنى البنك المركزي الجديد المجاور لقصر الشعب. حسب ما ذكرته مصادر في المقاومة.

واكدت المصادر أن اشتباكات ضارية  شهدتها منطقة التموين العسكري القريب من منزل صالح في منطقة الجحملية  وجوار مدرسة عقبة بالجحملية العليا بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع في. اضافة الى تواصل الاشتباكات في ثعبات والزنقل.

وبحسب المصادر احبطت المقاومة الشعبية محاولة تسلل لمسلحي مليشيا صالح والحوثي في اتجاه حي الدحي غرب المدينة وتصدت المقاومة لها.

وقالت المصادر أن مواجهات اليوم مع المليشيات في جبهات تعز أسفرت عن مقتل 26 مسلحا وجرح 31 في صفوف المليشيات فيما قتل 3من مسلحي المقاومة وجرح 13اخرين.

وفي السياق ذاته اوضحت مصادر للاشتراكي نت في الوازعية والصبيحه عن اشتداد المواجهات في جبهة المخزم_المدرب بين المقاومة في الاغبرة ومليشيا الحوثي وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين ، وتعزيزات حوثية كبيرة تصل الوازعية قادمة من البرح ، والمقاومة الشعبية بالصبيحة تطالب بتعزيزات؛

وبحسب المصدر استطاع ابناء الاغبرة على اجبار المليشيا على الانسحاب الى جبل الكموم الواقع بين المشاولة والاغبرة؛ فيما المقاومة في البوكرة تكبد المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد باشتباكات وادي المحيفر صباح اليوم الجمعة.

وبحسب المصادر تنفذ مليشيات صالح والحوثي تزامنا مع المواجهات حملة اختطافات لأبناء الوازعية، في وقت تشهد فيه المديرية ومناطق المواجهات في المضاربة بلحج حركة نزوح للأهالي الذين ناشدوا المنظمات الدولية إنقاذهم وتوفير المواد الغذائية لهم والمياه والأدوية.

وتواصل في هذه الاثناء مليشيات صالح والحوثي المتمركزة في جبل تومان ومن منزل الموالي لجماعة الحوثي عبدالوهاب الجنيد في تبه عبدالله القاضيقصفها المدفعي والصاروخي على الاحياء السكنية في مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية أن القصف طال مناطق  ثعبات والدمغة والحوض، اسفر عن مقتل 7مدنيبن وجرح 25 اخرين  جراء  القصف العشوائي على المدينة.

في غضون ذلك استهدفت غارة جوية مركز مديرية الوازعية جنوب غرب تعز بعد صلاة الجمعة كانت تلاحق ثلاثة اطقم للمليشيا لكنها لم تصبهم للمليشيا كانت غارة جوية استهدفت في وقت متأخر من ليل الامس 2 فجرا أسلحة مخزنة تحت جسر الميلح  بالوازعية.

كما استهدفت مقاتلات التحالف تمركز المليشيات في  منزل القيادي للميليشيات "مهدي مقولة" في حي الجحملية ، حيث ادت الى تدمير دبابة ومخازن للأسلحة كانت موجودة في المنزل، كما استهدفت بعدة غارات على مباني في المنطقة ذاتها كانت الميليشيات تتمركز فيها.

واستهدفت الغارات الجوية موقع "المكلكل" و"قصر صالة" في صالة، اضافة الى "مدرسة صلاح الدين" الذي تتخذها الميليشيات مركزاً لها، فيما استهدفت بغارة جوية تجمعاً للميليشيات في "جولة سوفتيل" و"نقطة المقهاية" و"ميلات" بالضباب اسفرت عن تدمير دبابة، كما استهدفت غارات اخرى منطقة "الشيخ" بالربيعي و"مشروع المياه "بالجحملية".وحوش مبنى البنك المركزي الجديد المجاور لقصر الشعب.

قراءة 1702 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة