تعز: المقاومة تدحر المليشيات من الشمايتين والتحالف يكثف غاراته على مواقعها. مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 15 تشرين1/أكتوير 2015 21:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استعادت المقاومة الشعبية في محافظة تعز اليوم الخميس سيطرتها على عدة مواقع كانت مليشيات علي صالح والحوثي تستولي عليها  بعد مواجهات عنيفة، تزامنت مع قصف عنيف لطيران التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات الميليشيات.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ" الاشتراكي نت" ان المقاومة  الشعبية استعادت سيطرتها اليوم في منطقة "الدمدام" براسن ودحرت الميليشيات الى منطقة "الشريرة" اخر منطقة في مديرية الشمايتين، عقب مواجهات عنيفة. واسفرت المواجهات عن مقتل شخصين فيما جرح 10 اخرون في صفوف المقاومة الشعبية.

وبحسب المصادر تمكنت المقاومة الشعبية من التصدي لمحاولة  الميليشيات التقدم باتجاه جولة غرب المدينة ، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة والميليشيات في "حي الجحملية "بالقرب من منزل صالح شرق المدينة.

بالمقابل ذكرت مصادر محلية في مدينة تعز ان ميليشيات الحوثي وصالح مازالت تمارس قصفها الاحياء السكنية  مستهدفة "محيط جبل جره" و"حارة شعب سلمان "وجبل الضربة"، بقذائف "الهاون" و"الهاوزر" والدبابات.

وسقطت احد القذائف التي تطلقها الميليشيات الى "حي الضربة" وسط مدينة تعز، ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص بينهم امرأة وجرح 9 اخرين، وفقاً لما ذكرته المصادر.

بالمقابل شن طيران التحالف العربي لليوم الثاني على التوالي غارات مكثفة استهدفت مخازن للاسلحة في "مطار تعز الدولي".

تزامنت الغارات الجوية التي شنها التحالف مع 3 غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيات في مديرية "الوازعيه"، فيما غارات اخرى استهدفت مواقع تتمركز فيها الميليشيات في منطقة "الزنقل" غرب المدينة.

واستهدفت مقاتلات التحالف في الوازعية ايضاً منزل القياديان المواليان للميليشيات "هراش المشولي" و"بسام المشولي"،اضافة الى "مدرسة الزهراء" بالظريفية التي حولتها الميليشيات الى مخزن للأسلحة.

واكدت المصادر بان مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين جويتين تجمعات للميليشيات في منطقة "الشريرة" في موزع بمديرية الشمايتين، اضافة الى استهداف سور "اللواء 22 "،فيما استهدف الطيران غرفة عمليات للميليشيات جوار "المعهد التقني" بمديرية الجند.

 واسفرت الغارات عن مقتل  من  42 صفوف الميليشيات  وجرح 25 اخرين، وتدمير عدد من الاليات العسكرية.

الى ذلك ذكرت مصادر اعلامية  بأن الرئيس "هادي" وجه اليوم الخميس  بدمج 8 آلاف من عناصر المقاومة الشعبية بالمحافظة ضمن صفوف قوات الجيش الوطني الموالي  للشرعية.

قراءة 1624 مرات آخر تعديل على الخميس, 15 تشرين1/أكتوير 2015 21:27

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة