تعز.. المقاومة تفرض حصارا على المليشيات بصبر وقوات للتحالف تصل المحافظة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 01 تشرين2/نوفمبر 2015 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تفرض المقاومة الشعبية, اليوم الاحد, حصارا على مليشيات صالح والحوثي في تعز جنوبي البلاد, بالتزامن مع وصول قوات كبيرة للتحالف العربي إلى المحافظة نفسها.

وقال سكان محليون لـ" الاشتراكي نت" أن المقاومة نشرت مسلحين و مدرعات بجبال الجدوان والجرف والشجرة, لمحاصرة المليشيات في تبة الحمرارة بصبر المسراخ جنوب تعز.

وتشهد منطقة الحمرارة حركة نزوح كبير للسكان, وفقا لما ذكرت المصادر.

ودارت اشتباكات عنيفة في الساعات الماضية في منطقتي الخلل ووادي الحَسين بين المسراخ وخدير, ولا انباء عن سقوط قتلى وجرحى.

إلى ذلك, وصلت طلائع من قوات التحالف العربي, مزوده بمدرعات وآليات عسكرية حديثة إلى جبهة الضباب غربي المحافظة, وفقا لما ذكرت مصادر متطابقة.

من جانبه قال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي, أن القوات التي وصلت, سيكون  لها انعكاسات إيجابية في حماية المدنيين ولجم مليشيات الحوثي.

وفي تصريح لصحيفة " عكاظ" اضاف ان هنالك دعم يقدم للجبهات داخل المدينة, موضحاً ان الانزال الجوي للأسلحة التي كانوا يفتقرون اليها" حسب تعبيره " ,من التحالف تم عبر مظلات.

وقال «الحمادي» في تصريحات لـ «عكاظ» إن الإنزال الجوي للتحالف تم عبر المظلات للأسلحة التي كنا نفتقر إليها وهناك دعم يقدم للجبهات داخل المدينة والتحضيرات جارية على قدم وساق، مضيفا:

وأوضح أن دعم التحالف سيؤدي لعملية تطهير تعز والتي ستستمر لننطلق بعدها إلى صنعاء، مبينا في الوقت ذاته بأن هناك تقدما للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الغربية حيث تمت السيطرة على حوالي 8 كيلو في وديان الضباب باتجاه الربيعي وسط تضحيات كبيرة يقدمها الجيش الوطني.

واضاف الحمادي بأن الحوثي يستميت في تعزيز جبهاته باتجاه معسكر خالد والربيعي ولكنه يصطدم بالقضة الأمنية وقد فشلت كل محاولاتهم، مبينا بأن خسائر الحوثي كبيرة جدا.

الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي قال في تصريح لتلفزة " العربية " ان تحرير مدينة تعز سينطلق في الساعات القليلة القادمة.

واكد بادي على ان هنالك خلافات في صفوف المليشيات, وخاصة فيما يتعلق بالمشاورات .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 2099 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة