شبوة: قتلى وجرحى من الميليشيات بمعارك دامية وغارات للتحالف في بيحان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 06 تشرين2/نوفمبر 2015 19:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيات علي صالح والحوثي في مديرية بيحان بشبوة، تزامنت مع مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية مليشيات الحوثي.

مصادر محلية اكدت لـ"الاشتراكي نت" ان الغارات استهدفت طقماً تابعاً للميليشيات شمال محكمة بيحان وهدف اخر بالقرب من محطة الدهملي .

وكانت مواجهات عنيفة تجددت في وقت متأخر من مساء امس الخميس بين قبائل "ال عريف" والميليشيات بمنطقة "وادي النحر" بمديرية بيحان، جراء محاولة الميليشيات التقدم صوب وادي النحر. وفقاً للمصادر.

واضافت ان ميليشيات صالح والحوثي دفعت بعدد من الوساطات من اجل ايقاف المعارك.

وبحسب المصادر فان القبائل المدعومة بمسلحي المقاومة الشعبية رفضت اي وساطات واستمرت المواجهات بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي الوقت ذاته دخل طيران التحالف اجواء المعركة، بغارتين جويتين استهدفتا قرب "حصن غبر التاريخي" كدعم القبائل في منع اي تقدم للميليشيات.

واسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات واسر اثنين اخرين، فيما قتل اثنين من مسلحي القبائل وجرح اخرون.

وكانت المقاومة الشعبية عقب مواجهات دامية خلال الاسابيع الماضية، استعادت سيطرتها على اجزاء كبيرة من مدينة عتق وعدد من المديريات والمناطق عقب انسحاب الميليشيات منها، فيما لازالت مديرية بيحان ومديرية عسيلان تخضع لسيطرة ميليشيات صالح والحوثي.

قراءة 1598 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة