ارتفاع ضحايا "ميج" في سقطرى الى اربعة وفيات واضرار كبيرة مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2015 19:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لقي أربعة أشخاص بينهم امرأة مصرعهم بمحافظة أرخبيل سقطرى اثر إعصار "ميج" الذي ضرب أمس الجزيرة  وخلف أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وخروج شبكة الكهرباء والمياه عن الخدمة وانقطاع الاتصال في عدد من مناطق المحافظة.وفق ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية سبأ.

ومن جانبه اكد وزير الثروة السمكية وعضو اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة إعصار "تشابالا" فهد كفاين، إن عدد قتلى إعصار "ميج" في جزيرة سقطرى، ارتفع إلى 4 أشخاص، إضافة إلى مفقودين اثنين وعشرات المصابين.

وأوضح وزير الثروة السمكية اليمني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الإعصار "ميج" خلف دمارا هائلا في منازل المواطنين، ومعدات الصيادين وفي المزارع والمواشي.

وضرب إعصار "ميغ" محافظة سقطرى، أمس الأحد، بعد أن ضربها إعصار "شابالا" الأسبوع الماضي، مخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية للجزيرة، إضافة إلى انهيار وتضرر مئات المنازل، وقتل 11 شخصا جراء الإعصار.

هذا وذكر سكان من جزيرة سقطرى، أن قوة إعصار "ميج" فاقت قوة إعصار "تشابالا"، وأن الدمار الذي أحدثه أكبر.

من جانبه وجه محافظ سقطرى سعيد باحقيبة اليوم الاثنين بسرعة فتح الطرق المغلقة في المحافظة جراء إعصار "ميج" للقيام بعملية اسعاف الجرحى في المناطق المتضررة من الاعصار.

وطالب باحقيبة الشركات العاملة في صيانة الطرق سرعة البدء في عملية الصيانة للطرق الفرعية للمناطق المغلقة لسهولة وصول سيارات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية والاسعافية ونقل من تستدعي حالتهم الصحية إلى المستشفيات في المحافظة للعلاج.

وأكد المحافظ ان عدد من المناطق لا تزال تعاني من انقطاع الطرق والاتصالات بسبب الإعصار.

قراءة 2134 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة