هجمات عنيفة على مواقع المقاومة بتعز والتحالف يكبد المليشيات خسائر كبيرة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 09 تشرين2/نوفمبر 2015 19:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صدت المقاومة الشعبية اليوم الاثنين هجمات عنيفة على العديد من الجبهات في تعز جنوبي البلاد, في حين تكبدت المليشيات خسائر كبيرة جراء قصف طيران التحالف العربي البوارج البحرية.

وقالت مصادر محلية لـ" الاشتراكي نت" أن مليشيات صالح والحوثي شنت هجمات عنيفة على مواقع المقاومة الشعبية في ثعبات والجحملية وكلابة وفرزة صنعاء وحي الدعوة والدحي.

وتزامنت الهجمات مع قصف عنيف بمختلف انواع الاسلحة, وفقا لما ذكرت المصادر.

واسفرت المواجهات عن مقتل 7 واصابة 11 من المليشيات, فيما قتلى 2 من المقاومة واصيب 29 اخرين.

إلى ذلك, شن طيران التحالف العربي العديد من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات المليشيات في منطقتي المحجر والسويد في المخا, بالإضافة إلى معسكر اللواء 22 بالجند.

وبالتوازي مع الغارات الجوية قصفت البوارج البحرية مواقع ومخازن اسلحة في المخا وذباب.

وقالت المصادر بان القصف دمر عشرات الصواريخ المضادة للطيران التابعة للدفاع الجوي , فيما قتل 10 من المليشيات واصيب 20 اخرين.

وكشفت المصادر بان المليشيات جهزت نحو 500 مقاتل في المخا ودربتهم على الدراجات النارية.

وقال سكان محليون في المدينة بان القصف العنيف على الاحياء السكنية لا يزال مستمرا. وافادت المصادر الطبية بان القصف اسفر عن مقتل مدنيين 2 واصابة 10 اخرين.

وبدا الوضع الانساني في المدينة اكثر سوءاً, في ظل استمرار الحصار الخانق للمليشيات ومنعها دخول المواد الغذائية والادوية ومياه الشرب.

ويقول سكان محليون بان المليشيات تقيد حرية التنقل من وإلى المدينة وتقوم بنهم مقتنياتهم.

وفي الصعيد نفسه, شدد  اجتماع مشترك بين قيادات مجلس اسناد دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في النشمة و رئيس المجلس العسكري بمديرية مشرعة  وحدنان و رئيس مجلس تنسيق المقاومة بالنشمة , شدد على ضرورة تنسيق الجهود من أجل دعم الجبهة الغربية وكسر الحصار الجائر علي مدينة تعز .

واكد رئيس مجلس اسناد على ضرورة اﻹنتصار لمشروع تعز الكبير المتمثل بإقامة دولة المواطنة المتساوية  وبناء جيش وطني.

من جانبه اكد رئيس المجلس العسكري بمشرعة وحدنان ان المقاومة في تعز أكثر إنسجام وتماسك وتتعانق جميعها من اجل تحرير تعز واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية .

 

قراءة 2174 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة